الحريري: ضابطان من مخابرات الأسد يحاكمان غيابيًّا متورطين بتفجيرات طرابلس


أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، يوم الخميس، أن ضابطين من مخابرات "نظام الأسد" يحاكمان غيابيًّا في قضية تفجير مسجدين في طرابلس بلبنان.
وغرّد "الحريري" عبر حسابه في موقع "تويتر" قائلًا: "في الذكرى الخامسة لتفجير مسجدي التقوى والسلام كلنا مع طرابلس، لن ننسى شهداءها الأبرار، ولن ننسى أن ضابطين من مخابرات النظام السوري شاركا في الجريمة ويحاكمان غيابيًّا أمام المجلس العدلي"
قد غرّد "الحريري" سابقًا مستهجنًا هرولة بعض اللبنانيين إلى دمشق، وقال: "بعض السياسيين بلبنان راكضين يروحو عسوريا قبل النازحين... يا سبحان الله، مدري ليش".
وكان "تيار المستقبل" الذي يرأسه "الحريري" اعتبر في بيانٍ له قبل أيام أن مطالبة البعض بعودة التطبيع مع النظام السوري، لا تقيم أي اعتبار أو احترام لمشاعر أهالي الشهداء والجرحى وعموم أهالي طرابلس الذين عانوا ما عانوه من ظلم هذه النظام وجرائمه على مدى عقود.
وأكد أنه لن يرضى بعودة عقارب الساعة إلى الوراء، ولن يقبل بأن تظلم طرابلس مرة جديدة، أو أن يقتل شهداؤها مرتين.
وكانت السلطات اللبنانية اتهمت الضابطين النقيب في فرع فلسطين "محمد علي"، والمسؤول في فرع الأمن السياسي "ناصر جوبان"، بالتخطيط والإشراف على تفجير مسجدي السلام والتقوى في مدينة طرابلس في 23/8/2013؛ ما أدى إلى مقتل 50 شخصًا وإصابة حوالى 800 آخرين. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top