واشنطن تحدد موقفها من الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل


أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، موقف واشنطن من التقارير التي تتحدث عن احتمال اعترافها بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.
وقال "بولتون" في مقابلةٍ مع وكالة "رويتزر"، الأربعاء، إن "إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا تناقش احتمال اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل".
وأضاف: "سمعت اقتراح الفكرة لكن لا يوجد نقاش يدور حولها ولا قرار داخل الحكومة الأمريكية، ومن الواضح أننا نفهم قول إسرائيل إنها ضمت هضبة الجولان، ونحن نتفهم موقفهم، لكن لا تغير في الموقف الأمريكي حاليًّا".
وكان وزير استخبارات إسرائيل ،يسرائيل كاتس أعلن، في مايو/ أيار الماضي، أن الولايات المتحدة قد تعترف بضم إسرائيل لهضبة الجولان في غضون أشهر.
وبحسب ما ذكرت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية، فإن نائبًا إسرائيليًّا كتب للسفير الأمريكى فى إسرائيل يطلب اعتراف أمريكا بزعم إسرائيل أن الجولان المحتلة تتبعها.
واستولت إسرائيل على معظم أراضي مرتفعات الجولان إبان حرب عام 1967، وأعلن الكنيست الإسرائيلي عام 1981 المنطقة التي يسيطر عليها جزءًا من دولة إسرائيل، إلا أن مجلس الأمن الدولي اعتبر هذا القرار باطلًا، ووصف المنطقة بالمحتلة. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top