لأول مرة .. روسيا تكشف عن حجم قواتها العسكرية في سوريا


كشفت روسيا لأول مرة عن حجم قواتها التي دفعت بها إلى سوريا لمساندة نظام بشار الأسد، منذ عام 2015.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في تسجيلٍ مصور نشرته، الأربعاء، "أن أكثر من 63 ألفًا من العسكريين الروس، بينهم 26 ألف ضابط و434 جنرالًا، تلقوا الخبرات القتالية العملية في سوريا".
وبحسب وزارة الدفاع والتي بثّت الفيديو لتستعرض نتائج التدخل العسكري الروسي في سوريا، منذ عام 2015، فإن خلال العملية في سوريا، نفّذت البحرية الروسية 189 رحلة، شاركت فيها 86 سفينة حربية و14 غواصة، و83 سفينة إسناد.
وأشارت إلى أن السفن والغواصات أطلقت 100 صاروخ مجنح من نوع "كاليبر" على مواقع في سوريا قالت إنها لـ"إرهابيين"، كما أطلقت الطائرات الاستراتيجية بعيدة المدى 66 صاروخًا من نوع "جو-أرض"، بحسب قناة "العربية" الحدث.
كما أجرى الجيش الروسي اختبارات على 231 نوعًا من الأسلحة العصرية والمحدثة، التي أظهرت درجة عالية من الفاعلية، فيما تناوب 70 طائرة روسية بلا طيّار على مدار الساعة في أجواء سوريا.
ويذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، عن مشاركة 48 ألف عسكري روسي في  العمليات العسكرية في سوريا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر في الـ 12 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، سحب "قسم كبير" من القوات الروسية من سوريا، الأمر الذي شككت فيه واشنطن، وقال المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي بريت مكجورك، أنه من المرجح أن تحتفظ روسيا بوجود كبير في سوريا. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top