ارتفع عدد شهداء الغوطة الشرقية جراء القصف الروسي والأسدي اليوم الاحد الى 25 شهيدا بينهم العديد من الاطفال.
وقال مراسل الهيئة السورية للإعلام، إن غارات جوية استهدف منازل المدنيين في بلدة مسرابا بالغوطة الشرقية، ما اوقع 16 شهيدا مدنيا بينهم ثلاثة اطفال وسيدة وشخصين مجهولي الهوية.
من جهة ثانية، استشهد سبعة مدنيين في بلدة مديرا بينهم طفلين وسيدتين، إثر غارات جوية روسية واسدية بالصواريخ الفراغية استهدفت احياء البلدة، وفق ما افاد به مراسل الهيئة.
وفي مدينة دوما، استشهد مدنيين اثنين في قصف صاروخي من قبل قوات الأسد، فضلا عن اصابات عشرات آخرين بجروح في دوما والمناطق المستهدفة بالقصف الجوي والصاروخي.
ونوه مراسل الهيئة إلى أن اعداد الشهداء مرجحة للزيادة في الساعات القادمة، سيما و أن عددا من الجرحى استشهدوا جراء نقص المعدات الطبية والادوية وغياب ادنى مقومات الحياة بعد اطباق النظام وميليشياته الطائفية الحصار على مناطق الغوطة.
وبهذا ارتفع عدد شهداء الغوطة الى نحو 130 شهيدا بينهم مالايقل عن 30 طفلا منذ أن صعد الاحتلال الروسي ونظام الأسد من الهجمة الجوية والصاروخية على مناطق الغوطة قبل نحو اسبوعين.
وتعتبر الغوطة الشرقية ضمن مناطق “خفض التوتر” والتي توصلت إليه موسكو وطهران في مؤتمر “استانا” أيار الماضي، لكن الاخيرتين وحلفيهم نظام الأسد لم يلتزموا بالاتفاق ويحاولون احتلال الغوطة، حيث تصدى لهم الثوار هناك بكل قوة وكبدوا المهاجمين خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الايام القليلة الماضية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top