أعلن مسؤول في الإذاعة والتلفزة الإيرانية ” بيمان جبلي “انطلاق قناة “العالم سوريا” في أول بث تجريبي الليلة الماضية، مشيرا إلى أن بثها سيقتصر على البرامج العامة وأن هذه القناة هي هدية لنظام الأسد.
وقال “جبلي” في حديث لقناة “العالم” الإيرانية بدأت قناة “العالم سوريا” بثها التجريبي، على مدى ساعتين حتى ثلاث، وذلك منذ السابعة مساءً وحتى العاشرة ليلا بتوقيت دمشق.
وستكون القناة منوعة وعامة أكثر منها خبرية، بحسب جبلي، الذي أكد وجود برامج ثقافية وفنية واقتصادية وسياسية، مشيرا إلى رفع فترات البث بالتدريج حتى ثماني ساعات، وصولا إلى بث يومي مستقبلا.
وتابع: الغرض من وراء هذه القناة، “إظهار الصورة الناصعة للانتصار العظيم والتاريخي الذي تحقق بمحورية الشعب السوري وبدعم من أصدقائه على مدى السنوات الماضية في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية المجرمة والقضاء عليها”، حسب تعبيره.
وتأتي القناة تيمناً باسم قناة “العالم” الإيرانية، الناطقة بالعربية التي تبث من طهران، والتي تمتلك استوديوهات لها في العاصمة اللبنانية بيروت.
ويرى كثير من المراقبين للوضع في سوريا، أن القناة الإيرانية تأتي لتكريس الثقافة الفارسية في سوريا العربية، كما تأتي لاستكمال الاحتلال الإيراني من خلال الغزو الثقافي للسوريين بعد أن احتلت الميليشيات الإيرانية بمساعدة نظام الأسد عدة من مناطق البلاد في مقدمتها العاصمة دمشق.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top