"مبعوث بوتين" يتحدث عن مواجهة مباشرة مع واشنطن في سوريا

تحدث ميخائيل بوغدانوف، نائب مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، اليوم الثلاثاء، عن احتمالية اندلاع مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة في سوريا.
وقال "بوغدانوف" -بحسب وكالة "سبوتنيك"-: "تأمل موسكو في ألا تصل الأمور في سوريا إلى مستوى التهديد باندلاع مواجهة عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة".
وأشار إلى أن "موسكو لا تزال تجري اتصالات عملية مع واشنطن بخصوص سوريا"، مؤكدًا أن الطرف الروسي يأمل في أن تنتصر العقلانية في هذا البلد.
وأضاف "بوغدانوف" في سياق تعليقه على احتمال توجيه واشنطن ضربة على سوريا: أن "التزييف والحشو الإعلامي يستخدم لتصعيد الوضع في سوريا وهو أمر غير مقبول وخطير للغاية".
من جانبه، ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن موقف الولايات المتحدة ودول أخرى من مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا ليس بناء.
وقال "بيسكوف": "نرى موقفًا غير بناء لبعض الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، ترون ذلك، دعنا نقول إنهم يرفضون النظر إلى الواقع، ولا أحد منهم يتحدث عن الحاجة إلى تحقيق نزيه".
وكان "ترامب" هدد أمس بعد اجتماع بكبار مستشاريه وقادته العسكريين، بضربة عسكرية للنظام، بسبب هجوم دوما الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 مدني وإصابة ألف آخرين.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top