"فورين بوليسي" ترسم ملامح الضربة الأمريكية المتوقعة ضد "نظام الأسد"

رسمت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، ملامح الضربة الأمريكية المحتملة لـ"نظام الأسد"؛ ردًّا على المجرزة التي ارتكبها بالكيماوي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
وقالت المجلة في تقريرٍ لها: "إن أمريكا في حال قررت ضربة أمريكية في سوريا؛ ردًّا على مجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية،  فإنها ستضطر لتوجيه ضربة أقوى كمًّا ونوعًا من تلك التي نفَّذذتها قبل عام على مطار الشعيرات".
ورأت أن "الهجمات الصاروخية الأمريكية في العام الماضي على قاعدة الشعيرات الجوية لم تحقق أهدافها، فقد واصلت طائرات جيش النظام السوري طلعاتها الجوية من المطار بعد ساعات عدة من الهجوم". 
واعتبر المجلة أنه "من أجل إلحاق ضرر ملموس وملحوظ بالأسد، واستعراض طموحات ترامب بشكل كاف، فإن الولايات المتحدة ستضطر إلى مهاجمة المزيد من الأهداف، بحيث يتم تقويض القدرات العسكرية لجيش النظام السوري".
وكان "ترامب" هدد أمس بعد اجتماع بكبار مستشاريه وقادته العسكريين، بضربة عسكرية للنظام، بسبب هجوم دوما الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 مدني وإصابة ألف آخرين.
يشار إلى أن وسائل إعلام ، أكدت رصد دخول مدمرة أمريكية تحمل 60 صاروخًا مجنحًا إلى الساحل السوري لطرطوس؛ تمهيدًا لتنفيذ الضربة العسكرية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top