الصواريخ الروسية تهدد الطيران المدني فوق سورية وإيران والعراق - أرشيف
الثلاثاء 13 أكتوبر / تشرين الأول 2015
أكدت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية في تقرير لها اليوم، أن رحلات شركات الطيران المدني التي تحلق فوق العراق وإيران وسورية، تواجه مخاطر التعرض للإصابة والاسقاط، بسبب القذائف الصاروخية الروسية بعيدة المدى، والتي يوجهها الجيش الروسي نحو الأراضي السورية، مشيرة إلى أن شركات الأمان الملاحي الجوي حذرت من هذه الأخطار، خاصة من صواريخ "كروز" بعيدة المدى.
وتضيف الصحيفة، أن هيئة تنظيم الطيران المدني التابعة للاتحاد الأوروبي، أصدرت نشرة تحذيرية بعد الهجمات الصاروخية الروسية على سورية الأسبوع الماضي، والتي أطلقها الجيش الروسي من بوارجه في بحر قزوين باتجاه أهداف في سورية، على بعد أكثر من 1500 كيلومتر.
وبينت "الديلي تليغراف"، أن الصواريخ عبرت الأجواء التي تستخدمها عدة رحلات جوية مدنية بين أوروبا والخليج وأسيا، منوهة إلى أن عدة شركات، منها الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية البريطانية، قامت بتغيير خطوط سير بعض رحلاتها، لتجنب المنطقة الممتدة بين إيران وساحل البحر المتوسط الشرقي.
وتقول الصحيفة، إن الصواريخ الروسية التي انطلقت من البوارج الحربية في بحر قزوين، حلقت على ارتفاع منخفض جداً فوق إيران والعراق، قبل أن تضرب 11 موقعاً في الرقة وحلب وإدلب ،بينما أصيبت 4 قذائف على الأقل من بينها بعطب، وسقطت في الأراضي الإيرانية، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون".
وذكرت الصحيفة أخيراً في تقريرها، أن تغيير مسار الرحلات سيسبب زيادة التكاليف على شركات الطيران، بسبب زيادة من زمن الرحلات، وبالتالي زيادة تكلفة الوقود ومصاريف الصيانة.
المصدر: 
بي بي سي

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top