اغتيال قيادي من فيلق الشام على يد تنظيم جند الأقصى
السبت 25 يوليو / تموز 2015
أفاد ناشط إعلامي من مدينة سراقب بريف إدلب لـ"السورية نت" طلب عدم نشر اسمه، أن عناصر ملثمون ينتمون لتنظيم "جند الأقصى" اغتالوا بعد ظهر اليوم مازن قسوم قائد لواء "سهام الحق" التابع لـ"فيلق الشام" (أحد فصائل المعارضة شمال سورية)، وذلك في المنطقة الصناعية بمدينة سراقب.
وقال الناشط إن "الملثمين كانوا يستقلون سيارة من نوع كيا ريو بيضاء اللون، وأطلقوا النار على سيارة القيادي مما تسبب بمقتله على الفور"، مشيراً إلى أنه تم التعرف على أحد قتلة قسوم والملقب "أبي خالد البانياسي" والذي ينتمي لتنظيم "جند الأقصى". منوهاً إلى وجود حالة استنفار بين عناصر "فيلق الشام" إثر مقتل قائد لهم.
انشقاق جنود
من ناحية ثانية، أفاد الناشط الإعلامي أحمد حسان من ريف إدلب لـ"السورية نت" أن 5 عناصر من قوات النظام أعلنوا انشقاقهم من مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب، وسلموا أنفسهم لعناصر من تنظيم "جبهة النصرة" والتي أحكمت حصارها على المطار من جميع الجهات.
ويعد مطار أبو الظهور العسكري المطار الوحيد بمحافظة إدلب، ويقع المطار في منطقة صحراوية، جنوب شرق مدينة معرة النعمان، ومن الجهة الشرقية لمدينة سراقب بريف إدلب.
واستخدم النظام المطار في عمليات عسكرية سابقاً، كما كان نقطة انطلاق للطيران الحربي الذي قصف مناطق ريف إدلب، وهو تابع لقيادة مطار حماة العسكري ويشكل مع مطار حماة اللواء 14 تحت قيادة العميد حسان وديع علي من ريف اللاذقية، ونائبه العميد إحسان محمود الزهوري من القصير في ريف حمص، ورئيس الأركان العميد عبدالوهاب عثمان من كفرنبل في ريف إدلب والذي يعتبر قائد مطار أبو الظهور العسكري.
ويعتبر مطار أبو الظهور، أحد أكبر المطارات في المنطقة الشمالية، وثاني أهم مطار عسكري في سورية، وتبلغ مساحته 8 كيلو متر مربع، وفيه 22 محط لطائرات "ميغ 21" و"ميغ 23"، ويتبع إدارياً للواء 14 الموجود في حماة، ويبلغ عدد جنود النظام في المطار 500 جندي، يتم إمدادهم بالحوامات.
المصدر: 
خاص - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top