غارات جوية على مدينة الزبداني - أرشيف
الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015
ناشد أهالي بلدة بقين بريف دمشق، بعد ظهر اليوم،المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل السريع والعاجل لوقف ما سموه مجازر محتملة لقوات النظام على البلدة.
وقال الناشط الإعلامي فارس العربي في تصريح لـ"السورية نت" أن "قوات النظام أنذرت الأهالي في بلدة بقين أنه في حال عدم تسليمهم للأهالي النازحين من بلدة الزبداني والذين لجؤوا إلى البلدة هرباً من الحملة العسكرية للنظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني ، سيتم قصف المدينة المحاصرة من كافة الاتجاهات بمختلف أنواع الأسلحة".
وأضاف العربي أن " النظام طالب بتسليمه الجرحى والمصابين من مدينة الزبداني والذين نقلو إلى بلدة بقين بعد تعرضهم للإصابة جراء المعارك الدائرة منذ بدء الحملة، إضافة للقذائف والبراميل المتفجرة التي تتساقط على المدينة منذ مايزيد عن 25 يوم".
وأشار العربي إلى أن قوات النظام والميليشيا التابعة له حاولت في يوم أمس دخول بلدة بقين، حيث تصدت لهم مجموعة من الثوار وتمكنوا من إحباط عملية التقدم وقتل ثلاثة من جنود النظام، على إثرها استدعت قوات النظام مختار البلدة ورئيس مجلس البلدية وأنذروهم أنه حتى الساعة الخامسة صباحاً إن لم يتم تسليم المسلحين والجرحى داخل البلدة، سيتم قصفها بمختلف أنواع الأسلحة والسيطرة عليه من قبل قوات النظام.
وكانت بلدة بقين، استقبلت خلال الشهر الماضي أكثر من 600 عائلة نازحة من مدينة الزبداني وتعتبر من المدن المكتظة بالسكان، مع العلم أن البلدة بحالة هدنة مع قوات النظام بحيث لا تتعرض للقصف أو لدخول النظام إليها مقابل عدم التعرض لحواجزه.  
المصدر: 
خاص - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top