مقاتلون من غرفة عمليات بركان الفرات - أرشيف
الاثنين 27 يوليو / تموز 2015
أعلنت القوات المشتركة في غرفة عمليات "بركان الفرات" التي تضم مقاتلين أكراد وآخرين في الجيش الحر،اليوم الإثنين، سيطرتهاعلى بلدة صرين، بريف حلب الشرقي شمالي سورية، إثر اشتباكات دامت عدة ساعات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، اضطر بعدها عناصر التنظيم للانسحاب من البلدة.
وأفاد ناشطون من ريف حلب الشرقي، أنّ "تنظيم الدولة" انسحب من صرين عبر القوارب إلى الضفة الغربية من نهر الفرات (قرى مدينة منبج شرق حلب)، وإلى منطقة سد تشرين جنوب البلدة بـ15كلم، مشيرين إلى قصف كثيف من طائرات التحالف تتعرض له البلدة منذ أيام.
وأضاف الناشطون أنّ السيطرة على البلدة جاء بعد هجوم عنيف شنته القوات المشتركة بإسناد جوي "كثيف" من قبل طيران التحالف، تمكنت خلاله أمس الأحد من التقدم في قرية الشهدا المجاورة لصرين وقرى أخرى بمحيطها، قبل تمكنها من السيطرة على البلدة فجر اليوم.
وأشاروا، إلى وجود أكثر من 8 آلاف مدني محاصرين في صرين "بشكل كامل" ويعانون أوضاعاً مأساوية" وانقطاع الماء والكهرباء عنهم بسبب المعارك المحيطة في ظل عدم قدرتهم على الخروح من البلدة، جراء قصف التحالف، حيث منعهم "تنظيم الدولة" من الخروج من البلدة قبل انسحابه منها.
يذكر أنّ طيران التحالف الدولي شنّ أمس عشرات الغارات بمحيط وداخل صرين شمل بعضها صوامع الحبوب شمالي البلدة والتي تبعد عنها مسافة 10 كلم.
المصدر: 
الاناضول - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top