اسعاف جرحى في قصف على مدينة دوما - أرشيف
الاثنين 27 يوليو / تموز 2015
استشهد 10 مدنيين وجرح أكثر من 25 آخرين في قصف بالصواريخ، نفذته طائرة حربية تابعة لقوات النظام، على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، اليوم.
وأفاد الناشط الإعلامي في الغوطة الشرقية براء عبد الرحمن لـ"السورية نت" أن الطيران الحربي التابع لقوات النظام شن أكثر من ستة غارات على أحياء من مدينة دوما أدت لسقوط  شهداء وجرحى نقل معظمهم الى المشافي الميدانية بعضهم بحالة حرجة.
وأشار عبد الرحمن إلى أن القصف أدى إلى احتراق أحد المباني وعدد من السيارات، فيما أصيب عدد من المواطنين بحروق نتيجة اشتعال الحرائق، لافتاً أن فرق الإطفاء هرعت  إلى مكان القصف لإطفاء الحرائق.
ونوه عبد الرحمن  أن "بعد فشل قوات النظام والميليشيا المساندة له من دخول حي جوبر وسقوط عدد من القتلى والجرحى بين صفوفهم، كان رد النظام على الأحياء السكنية لنشر الخوف والرعب بين صفوف المدنيين ورفع معنويات جنوده".
يذكر أن قوات النظام شنت حملة عسكرية عنيفة مع بداية فجر اليوم على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، بحسب مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق.
وذكر المجلس أن أكثر من25  صاروخ أرض أرض سقطت على الحي، كما شنت الطائرات الحربية 17 غارة جوية على المكان.
وذكرت صفحة "أخبار جوبر" على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن النظام قام باستهداف الحي وأطرافه
بعشرات صواريخ أرض أرض من نوع جديد محملة بغاز الكلور نتج عنها إصابات في صفوف المدنيين.
وبيّنت الصفحة أن عشرات المواطنين اشتكوا من إصابات تنفسية مترافقة مع أعراض مختلفة بينها: زلة تنفسية، سعال، إدماع، ألعاب، إقياء.
وأشارت إلى أن هذه الأعراض تتماشى مع التعرض لغاز الكلور، مبينة أن من بين المصابين أطفال ونساء.
وأضافت "أخبار جوبر" أن أكثر من 20 غارة من الطيران الحربي بصواريخ فراغية وصواريخ محملة برؤوس مزودة بغازات سامة استهدفت الحي ومحيطه، حيث قامت كتيبة الدفاع الجوي لـ"فيلق الرحمن" بالتصدي لها بشراسة وأصابت إحدى الطائرات.
وتتعرض مناطق غوطة دمشق الشرقية، من بينها دوما، لقصف متواصل من قوات النظام، كما تقع تحت الحصار منذ أكثر من سنتين ونصف السنة، تسببت بمعاناة كبيرة لسكان المنطقة.
المصدر: 
خاص - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top