رئيس الوزراء التركي، "أحمد داود أوغلو" - صورة أرشيفية
الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015
أكد رئيس الوزراء التركي، "أحمد داود أوغلو"، أنه حان وقت إنشاء منطقة آمنة في سورية، لا سيما ضد هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية"، منوهاً إلى أن التفاهم الذي جرى مع الولايات المتحدة، بخصوص محاربة التنظيم، ينبغي أن يشمل دعم المعارضة السورية المعتدلة من أجل مستقبل سورية.
جاء ذلك في حديثه إلى شبكة "سي ان ان" الأمريكية، بثته أمس الإثنين، حيث لفت أوغلو، إلى أن تركيا دافعت منذ بداية الحرب في سورية، عن ضرورة تشكيل منطقة آمنة، لسببين "الأول ضمان بقاء اللاجئين السوريين في وطنهم، والثاني منع تدفق المجموعات الإرهابية، وستشكل ملاذاً آمناً للسوريين الذين يتعرضون لهجمات النظام والمجموعات الإرهابية على حد سواء".
وأجاب داود أوغلو رداً على سؤال فيما إذا كانت المنطقة الآمنة التي يجري الحديث عنها، ستكون متاحة لتسليح المعارضة وتدريبها، قائلاً: "نعم، أعتقد، يتوجب علينا انتهاج مقاربة شاملة".
ونُقل أمس عن رئيس الوزراء التركي تأكيده، أن "تركيا ليس لديها خطط لإرسال قوات برية إلى سورية، ولكنها اتفقت مع الولايات المتحدة على ضرورة توفير غطاء جوي للمعارضة السورية المعتدلة التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية هناك".
وقال "أوغلو" لرؤساء تحرير وسائل الإعلام التركية، إنه "على الرغم من استمرار الخلافات مع واشنطن بشأن جوانب السياسة في سورية، فهناك أرضية مشتركة كافية للتوصل لاتفاق بشأن فتح القواعد الجوية".
وذكرت صحيفة "حريت"، أن رئيس الوزراء التركي بين أن "من النقاط المهمة التغطية الجوية للجيش السوري الحر والعناصر المعتدلة الأخرى التي تقاتل تنظيم الدولة"، مضيفاً أنه "إذا لم نرسل وحدات برية على الأرض ونحن لن نفعل، فلابد حينئذ من حماية تلك القوات التي تعمل كقوات برية وتتعاون معنا".
المصدر: 
وكالات - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top