عودة مياه الشرب إلى مناطق في الغوطة بعد تحرير "وحدة المياه" في جوبر ومقتل 15 من قوات النظام

قال المتحدث باسم "فيلق الرحمن" "محمد أبو عدي" إن مقاتلي الفيلق تمكنوا أمس السبت من تحرير مبنى "وحدة المياه" في حي جوبر وذلك بعد أن شنوا "هجوما مباغتا" على قوات النظام التي كانت تتحصن في المبنى.

وأضاف "أبو عدي" في حديث لـ"زمان الوصل" إنهم تمكنوا من توثيق 15 قتيلا لقوات النظام خلال هذا الهجوم الذي بدأه مقاتلو الفيلق صباح أمس السبت.

وبعد استعادة الثوار لهذا المبنى الذي يتموضع على أطراف الحي، باشر مختصون في الفيلق إعادة ضخ مياه الفيجة إلى حي جوبر ومناطق في بلدة عين ترما، حيث كان هذا المبنى (وحدة المياه) يتحكم بمياه الشرب في حي جوبر، وقد قام عناصر النظام بقطعها عن الحي منذ أشهر عدة.

وروى "أبو عدي" تفاصيل الهجوم على مبنى و"حدة المياه" وذلك ضمن عملية وصفها بـ"النوعية"، حيث هاجم مقاتلو الفيلق هذا المبنى "الاستراتيجي"، الذي يكشف مناطق واسعة في الحي، بعدد من العناصر الذين انطلقوا في مهمة "انغماسية".

وأضاف أن اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين داخل المبنى، كما استخدمت قوات النظام خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ولم تمض بضع ساعات، حسب "أبو عدي"، حتى تمكن المهاجمون من السيطرة على هذه النقطة وقتل نحو 15 من عناصر النظام، فيما لاذ البقية بالفرار.

يذكر أن مبنى وحدة المياه الذي استعاده الثوار أمس السبت، كانت قد سيطرت عليه قوات النظام منذ نحو 6 أشهر من أيدي الثوار، وباشرت بعدها بقطع مياه الشرب عن مناطق في الغوطة الشرقية، حيث يتحكم هذا المبنى بالمياه المتدفقة إلى عدة أحياء في الغوطة من بينها حي جوبر وبلدة "عين ترما"، وبالمقابل شهدت هاتان المنطقتان عودة تدريجية لمياه الشرب بعد فتحها من قبل "فيلق الرحمن".

المصدر : زمان الوصل 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top