طائرة لقوات نظام الأسد تقصف المدنيين في سورية
الاثنين 05 أكتوبر / تشرين الأول 2015
قال محمد أبو عدي المتحدث الرسمي باسم "فيلق الرحمن" – أحد فصائل قوات المعارضة السورية – في تصريح لـ"السورية نت" إن "مقاتلو الفيلق أسقطوا اليوم الاثنين طائرة حربية لقوات نظام في الغوطة الشرقية".
وقال الفيلق في حسابه على موقع "تويتر" إن مقاتليه أسقطوا الطائرة خلال قصفها للمدنيين في الغوطة الشرقية. وبيّن أبو عدي أن الطائرة المستهدفة من طراز "ميغ 23" وأن البحث ما يزال جارياً عن الطيار الذي سقط بمظلته.
ويأتي هذا فيما تشهد مناطق عدة بريف دمشق مواجهات بين قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها من جهة، وقوات المعارضة من جهة أخرى، ولفت أبو عدي إلى أن المواجهات مستمرة ضمن معركة "الله غالب" التي سيطر فيها "جيش الإسلام" على نقاط هامة بالقرب من العاصمة دمشق، مضيفاً أن "جيش الإسلام" ما يزال يستهدف التعزيزات العسكرية لقوات النظام التي تحاول استعادة ما خسرته.
ويشار إلى أن إسقاط هذه الطائرة يأتي بعد ساعات من تنفيذ الطائرات الروسية أولى غاراته على منطقة البترا في جبال القلمون الشرقي بريف دمشق، حيث تتواجد مقرات المعارضة السورية التابعة بمعظمها لـ"جيش الإسلام" وقوات "الملازم أول أحمد العبدو".
ولم ترد أنباء عما إذا كانت الغارات قد أصابت مقرات للمعارضة هناك، كما لم ترد أنباء عن خسائر جراء تلك الغارات حتى الآن (17:00) بتوقيت دمشق.
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top