إسرائيل تحذر روسيا من تزويد نظام الأسد بصواريخ "إس-300"


حذرت إسرائيل مجددًا يوم الأربعاء، روسيا من تدهور العلاقات بين الجانبين في حال تسليمها نظام الأسد صواريخ " إس-300".
وقال الرئيس السابق لمنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية العميد "عوزي روبن": إن العلاقات بين إسرائيل وروسيا علاقة صداقة"، مشيرًا أن موسكو تظهر اهتمامًا كبيرًا وراسخًا لمشاكل إسرائيل الأمنية.
وأضاف "روبن"  خلال مؤتمر حول قضايا الصواريخ والدفاع الفضائي ولكن: "إذا أعطوا (إس-300) لسوريا، فإن العلاقات بين البلدين ستتدهور."، بحسب صحيفة "القدس العربي". 
وتعد منظومة "إس 300" أكثر تطورًا مقارنة بكل الأنظمة الصاروخية المضادة للطائرات الموجودة لدى النظام السوري، حيث باستطاعتها إسقاط صواريخ باليستية على مدى يزيد عن 150 كم، وليس فقط الطائرات.
وكان رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية، الفريق أول، سيرغي رودسكوي، أعلن عقب استهداف أمريكا وفرنسا وبريطانيا يوم 14 نيسان /أبريل، النظام السوري إن روسيا قد تعيد النظر في قضية توريد منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس-300" إلى سوريا.
ويذكر أن روسيا أعلنت أكثر من مرة إمكانية تزويد سوريا بأنظمة "إس-300"، لكنها لم تفعل هذا، لاعتبارات مختلفة ومنها بناء على طلب اسرائيل، التي ترى أن نشر المنظومات على أراضي الدولة المجاورة ستغلق المجال الجوي الإسرائيلي بالكامل.
وسبق أن حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان بأن "إسرائيل" سترد بقوة على سوريا حال قامت دمشق باستخدام منظومة الصواريخ الروسية ضد المقاتلات والطائرات الإسرائيلية، وذلك تعقيبًا على تقارير تحدثت عن تسليم روسيا قوات النظام السوري منظومة "إس 300".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top