ضربة صاروخية تستهدف مطار "الضبعة" بحمص.. و"البنتاغون" يعلق

تعرَّض محيط مطار الضبعة العسكري في ريف حمص، مساء اليوم الخميس، إلى ضربة عسكرية مجهولة، بحسب وكالة أنباء النظام (سانا).
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري بالنظام قوله: "تعرض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لضربة صاروخية معادية"، لافتًا إلى "أن وسائط الدفاع الجوية السورية تصدت للعدوان ومنعته من تحقيق أهدافه".
من جانبها، نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مشاركة الولايات المتحدة أو قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بقصف مطار الضبعة.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إيريك بيهون، -بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس"-: إن "هذه الضربات ليست أمريكية أو من قوات التحالف".
وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري بالنظام، قوله: "تعرضت بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال وحميمية، فجر اليوم، لعدوان شنَّه طيران التحالف الأمريكي".
وفي ذات السياق، أوضحت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ"حزب الله"، أن الضربات وقعت قرب منشأة تعرف باسم المحطة الثانية (تي2) وتقع قرب الحدود مع العراق وعلى بعد نحو 100 كيلومتر غربي نهر الفرات.
وبشأن قصف  مناطق غربي نهر الفرات، نفى الكابتن بيل أوربان، وهو متحدثٌ باسم القيادة المركزية الأمريكية تنفيذهم هذه الضربات، مؤكدًا أنه "ليست لدينا أنباء عن ضربة للتحالف ضد أهداف أو قوات موالية للنظام السوري"، بحسب "رويترز".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top