الطائرات الروسية ضمت أسلحة بحسب المعلومات الاستخبارية - أرشيف
الأربعاء 09 سبتمبر / أيلول 2015
بررت الحكومة البلغارية قرارها القاضي برفض السماح لطائرات شحن عسكرية روسية، باستخدام مجالها الجوي، بـ "وجود معلومات استخباراتية، تفيد بأن الطائرات تحمل أسلحة على متنها".
وأفاد وزير الدفاع البلغاري، "نيكولاي نانجيف"، في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، أنهم تلقوا معلومات استخباراتية، تفيد بنقل الطائرات الروسية المذكورة لأسلحة، مؤكداً أن بلغاريا دولة ذات سيادة.
وأضاف "نانجيف"، أن "هناك احتمال كبير بحمل الطائرات لأسلحة، ووصلتنا معلومات من استخبارات بلغارية وأجنبية حول ذلك"، مشيراً إلى أن قرار منع الطائرات الروسية استخدام المجال الجوي البلغاري، اتخذته وزارة الخارجية، معتبراً أنه قرار صائب.
وكانت وزارة الخارجية البلغارية، أعلنت في وقت سابق أمس، أن صوفيا رفضت السماح بتحليق طائرات روسية، تنقل مساعدات إلى سورية، فوق مجالها الجوي.
وأشارت المتحدثة باسم الخارجية "باتينا جوتيفا"، في تصريحات صحفية، أن تحليلات أجريت، أظهرت أن حمولة الطائرات قد تكون مختلفة عن ما تم التصريح به سابقاً، في إشارة إلى أنها قد تكون تحمل معدات عسكرية.
وفي رده على القرار البلغاري، وصف نائب رئيس مجلس النواب الروسي، نيكولاي ليفاتشيف، قرار بلغاريا إغلاق مجالها الجوي، أمام هذه الطائرات بأنه "لا إنساني، وقصير النظر".
المصدر: 
الأناضول

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top