مقاتلي المعارضة داخل مطار أبو الظهور
خاص - السورية نت
الأربعاء 09 سبتمبر / أيلول 2015
أفاد الناشط الإعلامي أحمد حسان من ريف إدلب لـ"السورية نت" أن "جبهة النصرة استطاعت السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري بعد منتصف ليل الثلاثاء وبالسيطرة عليه تكون أخر مطارات النظام في محافظة إدلب بيد المعارضة".
 
وأشار حسان، إلى أن معارك عنيفة دارت مساء أمس الثلاثاء استطاعت خلالها عناصر "النصرة" قتل  مايزيد عن 65 عنصر داخل المطار وأسر عدد كبيير من قادة وجنود النظام من بينهم قائد العمليات في المطار إضافة إلى العميد محسن الراس.
 
وأوضح: أن "العملية بدأت بعربة مفخخة لأحد مقاتلي النصرة مكنت خلالها الفرقة الاقتحامية من دخول المطار والسيطرة على عدد من المباني في مقدمة المطار، وفيما بعد تمكنت من إعلان السيطرة الكاملة عليه".
 
وأردف المصدر، أن المناطق المحيطة بالمطار شهدت ردات فعل عنيفة من قبل النظام حيث استهدف المنطقة بصاروخين أرض أرض من معسكر جورين بريف حماة إضافة إلى عشرات الغارات بالطيران الحربي استهدفت محيط المطار قبيل سقوطه بيد قوات المعارضة.
 
يشار إلى أن مطار أبو الظهور العسكري أحد أكبر المطارات في المنطقة الشمالية، وثاني أهم مطار عسكري في سورية، ويبلغ عدد جنود النظام فيه 500 جندي، يتم إمدادهم بالحوامات، ويشهد المطار حصاراً مطبقاً من قبل "جبهة النصرة" منذ أكثر من سنة، حيث شهد المطار عدد من المحاولات لاقتحامه كان أخرها قبل أيام حين اقتحم مقاتلين من "النصرة" البوابة الرئيسية عن طريق دراجات نارية استطاعوا خلالها قتل عدد كبير من حراس البوابة الشرقية للمطار، كما أعلنت "جبهة النصرة" أكثر من مرة وطالبت قوات النظام بالانسحاب وتسليم سلاحهم لكن قوبلت بالرفض من قبل النظام.
 
وبالسيطرة على مطار أبو الظهور تعتبر محافظة إدلب بالكامل تحت سيطرة المعارضة باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين والمدعومتين من قبل إيران واللتان تشهدان مفاوضات بين إيران من جهة و" أحرار الشام" من جهة أخر بغية إيقاف قوات النظام مدعوماً بميليشيا "حزب الله" اللبناني الحملة العسكرية على مدينة الزبداني بريف دمشق مقابل فك الحصار على بلدتي الفوعة وكفريا من قبل فصائل المعارضة بالريف الإدلبي.
المصدر: 
خاص - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top