أول تعليق إيراني على إجرائها مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بشأن الجنوب السوري

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، مساء يوم الاثنين، على تقارير إجراء بلاده مفاوضات غير مباشرة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بشأن الجنوب السوري.
وقال "قاسمي" -بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)-: "إن تقارير إجراء مفاوضات غير مباشرة بين إيران وإسرائيل في ​الأردن كاذبة ومفبركة"، مؤكدًا أن "إيران لا تعترف أساسًا بالكيان الصهيوني الإرهابي الغاصب".
واعتبر أنه "لا غرابة أبدًا أنه في خضم خيانة بعض الدول العربية لمبادئ فلسطين وطمسها جهاد ومقاومة شعب هذه الأرض على مدى عدة عقود أن تأتي هذه الفبركة المغرضة والخاوية".
ووصف المسؤول الإيراني المواقع الخبرية التي أوردت هذه التقارير بأنها محسوبة على "المحور العبري العربي"؛ حيث تأتي "بهدف صرف الرأي العام العالمي عن الجرائم الأخيرة للكيان الصهيوني".
وكانت صحيفة "إيلاف"السعودية، أكدت أمس أن مفاوضات سرية جرت بين مسؤولين إسرائيليين وإيرانيين في عمَّان بوساطة أردنية، أفضت إلى التزام إيراني بعدم المشاركة في معارك بجنوب غرب سوريا، وتحديدًا في محافظتي درعا والقنيطرة.
وذكرت الصحيفة، أن الجانبين اتفقا على عدم مشاركة إيران و"حزب الله" في هذه المعارك المرتقبة ضد المعارضة السورية والفصائل المسلحة هناك، وأن تقوم القوات الأردنية بالحفاظ على أراضيها ومنع التسلل إليها من الجانب الآخر.
ودارت شائعات، خلال اليومين الماضيين، حول توجّه ميليشيات "النمر"، التي يقودها، العميد سهيل الحسن، المدعوم روسيًّا، إلى درعا، مع تعزيزات عسكرية ضخمة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top