شيّع أهالي ناحية تل حميس التابعة لمقاطعة قامشلو جثمان الشهيد "قومي منصور العبد الله" المقاتل في وحدات حماية الشعب، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد راغب العطية.
شارك المئات من أهالي ناحية تل حميس والقرى التابعة لها، أعضاء مؤسسات المدنية، مجلس الناحية ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في مراسم تشيع الشهيد قومي العبد الله الاسم الحركي جسور تل حميس، الذي استشهد في بلدة الخاتونية شرق ناحية الهول، اثر تعرضه لنوبة قلبية أثناء تأديته لواجبه العسكري في 29 من الشهر الجاري.
واستلم المشيعون جثمان الشهيد قومي من أمام مجلس حي العنترية في مدينة قامشلو، ثم توجه المشيعون صوب مزار الشهيد راغب العطية في قرية الصالحية التابعة لناحية تل حميس بموكب مهيب مؤلف من عشرات المركبات.
وفور وصول المشيعين إلى مزار الشهيد راغب، بدأت المراسم بتقديم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً، رافقه وقوف المشاركين دقيقة صمت.
ثم ألقيت الكلمات من قبل القيادي في قوات سوريا الديمقراطية حسين تل حميس، عضو هيئة عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة عيدان العفيني والرئيس المشترك لمجلس الناحية صالح الخلف.
وتحدثت الكلمات في مجملها عن "التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل تحرير الشعوب من الظلم والعبودية، وتحقيق الأمن والاستقرار لوطنهم".
وتوجهت الكلمات بالتعازي لذوي الشهيد جسور ورفاق دربه، وعاهدت بمتابعة نهج الشهداء والمضي قدماً على دربهم نحو الحرية.
واستنكرت الكلمات "انتهاكات جيش الاحتلال التركي بحق أهالي عفرين، واتباعها سياسة التغيير الديموغرافي بحق سكان المنطقة".
ثم وري جثمان الشهيد جسور الثرى، وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top