تعرف على الدولة التي دعت "الأسد" رسميًا لزيارتها

كشفت صحيفة "ازفستيا" الروسية، امس الخميس، عن تلقي رئيس النظام السوري بشار الأسد، دعوة رسمية لزيارة دولة غير روسيا وإيران.
وقالت الصحيفة: "إن رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية، أناتولي بيبيلوف، دعا (الأسد) إلى زيارة دولته بعد اعتراف الأخير بها"، مبينةً أن الدعوة قد وجهها "بيبيلوف" من خلال السفارة السورية في روسيا.
يأتي ذلك بعد يومين من اعتراف النظام السوري بدولتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية المنفصلتين عن جورجيا، وإقامة علاقات دبلوماسية معهما.
وكانت وكالة أنباء نظام "الأسد" (سانا)، نقلت الثلاثاء الماضي، عن مصدر في وزارة الخارجية السورية، قوله: إن "سوريا اتفقت مع دولتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، على تبادل الاعتراف وإقامة علاقات دبلوماسية على مستوى سفارة".
وكانت جمهورية جورجيا قد أعلنت قطع علاقتها الدبلوماسية مع سوريا، بعد ساعات من قرار النظام السوري الاعتراف باستقلال الإقليميين، وباشرت بتنفيذ الإجراءات اللازمة لذلك.
وتقع دولة أوسيتيا الجنوبية وسط جورجيا، وعاصمتها تسخينفالي، ويبلغ عدد سكانها 50 ألفًا و572 نسمة، معظمهم من الديانة المسيحية، وتبلغ مساحتها 3900 كيلومتر مربع تقريبًا.
بينما تقع أبخازيا، شمال غرب جورجيا على البحر الأسود، وعاصمتها سوخومي، ويبلغ عدد سكانها 240 ألفًا و705 نسمة، حوالي 70% منهم من المسيحيين الأرثوذكس.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top