صحيفة امريكية: ترامب منح الأسد وروسيا رخصة لإبادة الغوطة

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأحد، الضوء على تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن سياسة واشنطن تجاه الصراع في سوريا.
وقالت الصحيفة الأمريكية إن الرئيس "ترامب" منح نظام بشار الأسد وروسيا "رخصة مفتوحة" لمواصلة قصف الأطفال بغاز الكلور، وقصف المستشفيات، والجرائم الأخرى.
وكان الرئيس الأمريكي قال في 22 فبراير/شباط الماضي، إن "المصلحة الوحيدة للولايات المتحدة في سوريا، من وجهة نظري، هي التخلص من (تنظيم الدولة) وعودة القوات إلى ديارها".
وأضافت الصحيفة: "على الرغم من قرب مرور 30 يومًا على قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، فإن القوات الروسية والنظام تواصل قصفها بلا هوداة، في أكثر الهجمات الدموية وأشدها وحشية، للسيطرة على الغوطة الشرقية وطرد مقاتلي الفصائل الثورية".
وأشارت إلى أن النظام يحاصر قرابة 400 ألف مدنيّ، منذ 2013"، مضيفة "الأربعاء (الماضي) وحده شهد مقتل 93 مدنيًّا".
ويقول تقرير الصحيفة إنه "إضافةً إلى جريمة الحصار الذي تعيشه الغوطة، فإن جرائم الحرب الأخرى منتشرة، بما في ذلك استخدام الأسلحة المحظورة، والهجمات ضد الأهداف المدنية، والتجويع الذي يؤدي إلى سوء التغذية الحاد، والحرمان الروتيني من عمليات إجلاء المرضى".
وأكدت وجود "تقارير تؤكد استهداف المستشفيات والمدارس واستخدام غاز الكلور، واصفةً إياه بـ"جرائم حرب".
ولفتت إلى أنه "في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، تم قصف ثلاث مدارس من الجو، وقُتل وجرح المئات من العاملين في المجال الطبي خلال غارات جوية، وصارت النساء يلدن في منازلهن".
ووثَّق تقرير اللجنة التابعة للأمم المتحدة استخدام غاز الكلور ثلاث مرات ضد مقاتلي الفصائل، كان آخرها استخدام مبيد آفات يحوي على الفوسفور.
وقالت الصحيفة تعليقًا على التقرير: "إنها فظائع لم تستدع رد (ترامب)، كما حصل العام الماضي، عندما قصف بالصواريخ المطار الذي انطلقت منه الطائرات التي قصفت خان شيخون بغاز الكلور".
وتتعرض الغوطة الشرقية لحملة قصفٍ وحشية، من قِبَل قوات النظام والطائرات الحربية الروسية، منذ 18 فبراير/شباط الماضي، وراح ضحيتها أكثر من 1044 مدنيًّا، والمئات من الجرحى والمصابين، إضافةً إلى نزوح نحو 50 ألفًا آخرين.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top