نقل موقع "جنوبية" اللبناني المعارض لـ"حزب الله" اليوم الخميس عن مصادر سورية، تأكيدها حصول معركة حقيقية في تلة الميسات والبريج في ريف ‫‏حلب الجنوبي، بين قوات النظام، وميليشيا الحزب وصلت إلى حد أن يستهدف طيران النظام موقع "حزب الله" بثلاث غارات.
وأضافت المصادر، أنه ليس الاشتباك الأول في الأيام الأخيرة، موضحة أنّ هذه الاشتباكات جاءت على خلفية انسحاب جنود ‏النظام سريعاً من مواقع قدمت ميليشيا "حزب الله" الكثير من الخسائر البشرية لتحصيلها، مشيرة إلى أنّ قتلى الطرفين بالعشرات.
في هذا السياق أفادت "لجان التنسيق المحلية في سورية"، بحصول اشتباكات بين النظام و"حزب الله" على جبهة ‫‏البريج، وانقطاع طريق حلب ‫عفرين الذي يمر من قريتي ‫‏نبل و ‫‏الزهراء الواقعتين تحت سيطرة قوات النظام.
وأعلنت "لجان التنسيق" عن حدوث اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين في بلدة ‫‏ماير ونبل في ريف حلب الشمالي، وهناك العديد من المسافرين العالقين في المنطقة نتيجة المعارك الدائرة فجر اليوم.
وعلق شريف شحادة النائب في "مجلس الشعب" التابع للنظام عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على هذه الاشتباكات بالقول: "السيادة الوطنية خط أحمر.. والقرار دائما للبوط السوري.. وأي خلاف مع القوات الرديفة يجب حله بأسرع وقت لان المرحلة لا تحتمل الخلافات.. أبنائي في حزب الله: أتيتم لتنصرونا..وليس لتحكمونا..أرجوكم أعيدوا حساباتكم".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top