أعلنت الأمم المتحدة اليوم الإثنين، إعفاء، يعقوب الحلو من منصبه كمنسق للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سورية، قبل نحو عام من انتهاء مدته التي كانت مقررة في يونيو/حزيران 2017. 
وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، إن "بان كي مون قرر تعيين منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في سورية يعقوب الحلو نائباً للممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة في ليبيريا (أونميل) ومنسقاً مقيماً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ذات البلد". 
وأضاف فرحان حق في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة بنيويورك، أن "الأمين العام سيعلن على وجه السرعة (دون تحديد موعد محدد) اسم من سيخلف السيد يعقوب الحلو في منصبه كمنسق مقيم للشئون الإنسانية في سورية".
ولم يقدم فرحان حق أي تفاصيل بشأن أسباب نقل الحلو من سورية إلى ليبيريا، واكتفي بالتأكيد على أن "الأمين العام للأمم المتحدة أعرب عن امتنانه الشديد للسيد الحلو وللجهود التي بذلها خلال فترة مهمته في سورية ولاسيما في الشهور الأخيرة". 
ومضي قائلاً: "الحلو، سيخلف الإيطالي أنطونيو فيجيلانتي الذي أنهي ولايته في 15 يونيو/حزيران الجاري بعد خدمة متفانية في دعم تنفيذ ولاية وتنسيق أنشطة بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا". 
يذكر أن يعقوب الحلو (السوداني الجنسية) شغل قبل مهمته في سورية، عدة مناصب أممية من بينها عمله كممثل إقليمي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عد من المهام الآخري منذ انضمامه إلى منظومة الأمم المتحدة في عام 1989. 
وفي الشهور الأخيرة اتهمت جماعات المعارضة المسلحة وبعض منظمات الإغاثة الإنسانية في سورية يعقوب الحلو، بمحاباة حكومة نظام الأسد وطلبت من المنظمة الدولية ضرورة تغييره.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top