حذر نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، موفق نيربية من أن "تأخر الأمم المتحدة عن اتخاذ موقف حازم من انتهاكات نظام الأسد وحلفائه، يكاد يقود العملية السياسية إلى الهاوية".
وبحسب المكتب الإعلامي للائتلاف، فقد أضاف نيربية في تصريحه قائلاً: إن هذا التأخر "زاد من معاناة الشعب السوري، وأضاع فرصة مكافحة الإرهاب".
ورأى نيربية أن "نظام الأسد تلاعب بقرارات الأمم المتحدة من جديد، مستفيداً من صمتها وتقاعسها عن أداء مسؤولياتها".
وطالب نائب رئيس الائتلاف الوطني، الأمم المتحدة بـ"أن تفكر بمدخل جديد للحل (في سورية) يكون أكثر حزماً، ولا ينفصل عن تحقيق تطلعات الشعب السوري".
ونوه المعارض نيربية بأنه "لا أحد اليوم قادر على تحديد موعد لجولة جديدة من مفاوضات جنيف نتيجة استمرار المجازر والانتهاكات التي يرتكبها نظام الأسد وحلفاؤه، ورفضه تطبيق البنود الإنسانية التي تضمنها القرار 2254 واتفاق وقف الأعمال العدائية".
يشار إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، "ستافان دي ميستورا"، قال مؤخراً إن موعد الجولة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف لم يتحدد بعد، مشيراً إلى أنه سيجري تحديده بعد اجتماع مجلس الأمن المقرر يوم 29  يونيو/حزيران الجاري.
الجدير بالذكر أنّ جولة محادثات جنيف الأخيرة بين النظام والمعارضة السورية، التي جرت في أبريل/نيسان الماضي، وهي الثالثة، لم تسفر عن نتائج، وأعلنت المعارضة، حينها، أنّ الانتهاكات المتكررة من قِبل النظام لـ"اتفاق وقف الأعمال العدائية"، الذي بدأ سريانه في 27 فبراير/شباط الماضي، أودت بالمحادثات إلى طريق مسدود.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top