صرح سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني السابق، بأن رأس النظام في سورية بشار الأسد سيسقط وهذا أمر حتمي.
وأضاف الحريري في كلمة ألقاها خلال حفل إفطار في عكار أن "نصر الله (زعيم حزب الله) وقع بدوامة لن يخرج منها، إلا بقرار إيراني، وقرار إيران مثل حلم ابليس بالجنة! يعني أنه (أي نصر الله) إذا قرر الآن أن ينسحب من سورية، وإيران لا تريد ذلك فالسيد نصرالله لا ينسحب".
وقال: "إن مال حزب الله يأتي من ايران، هو اعتراف بأنه حزب تابع لإيران بالمطلق".
وأوضح قائلاً: "واحد يتباهى بأنه قاعدة عسكرية متقدمة في إيران، وأن كل أمواله وصواريخه ومعاشات رجاله آتية من خزائن الحرس الثوري في إيران، ما يعني اعترافه بأنه حزب إيراني بامتياز، أي أن إيران تمول حزب الله في لبنان والحشد الشعبي في العراق والحوثيين في اليمن والمعارضة في البحرين، وقتلة الأبرياء في سورية، وأدوات الفوضى في القطيف، والمجموعات المذهبية في مصر والسودان والجزائر، ما يعني ببساطة أن إيران تمول الفتنة في العالم العربي".
وتابع معرضاً بـ"حزب الله" الذي يقاتل إلى جانب بشار الأسد ضد المعارضة السورية: "هناك أناس في البلد قرروا أن يربطوا مصيرنا بمصير بشار الأسد، وهم بذلك يضعون البلد في الفراغ الرئاسي والمؤسساتي والاقتصادي والمعيشي إلى أن يروا ماذا سيحدث في سورية".
ومضى قائلاً: " بشار الأسد سيسقط حتماً، غداً أو بعد غد أو بعد سنة. كيف لقاتل نص مليون من شعبه أن يكمل بحكم بلده؟ وهو أصلاً اليوم لا يحكمها، وبأحسن الأحوال هو المشرف العام على الحرب الأهلية وعلى تدمير سورية (...) للتاريخ منطق، وللعدالة منطق أيضاً، فليعطنا أحد مثال واحد عبر التاريخ عن حاكم سلك هذه الطريق وبقي".
واختتم  رئيس الوزراء اللبناني السابق، حديثه قائلاً: "سورية الجديدة ستقوم من الركام، ونحن نتمنّى بكل لحظة أن يصل الشعب السوري إلى الحرية ويتخلص من كماشة الكارثة بفكّيها: فك النظام الظالم القاتل وحلفائه وفكّ الإرهاب القاتل زوراً وبهتاناً باسم الدين".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top