الاتحاد الأوروبي يعتبر ألا سلام دائم في سورية ببقاء الأسد
الثلاثاء 13 أكتوبر / تشرين الأول 2015
عبر وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن قناعتهم بألا وجود لسلام دائم في سورية في ظل بقاء نظام بشار الأسد، وعن ضرورة أن يتم تحقيق التطلعات الشرعية لكافة أطياف الشعب السوري.
وجاء ذلك في بيان صدر عن وزراء خارجية دول الاتحاد الأرووبي، أمس، في لوكسمبورغ، وقال البيان إن "الاتحاد الأوروبي مصمم على وضع كل ثقله السياسي والدبلوماسي خلف جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل للصراع، ويدعو كل الشركاء الدوليين والإقليميين لاتباع النهج نفسه"، وفق نص البيان.
وركز الوزراء على موقفهم الذي يرى في بيان جنيف1 "أساساً لأي حل مستقبلي" للصراع. كما عبروا عن استعدادهم للعمل مع كافة الشركاء الإقليميين مثل المملكة العربية السعودية، تركيا، إيران، والعراق من أجل خلق شروط لعملية انتقالية سلمية، حسب قولهم.
وكان وزراء خارجية الاتحاد أكدوا أن نظام الأسد لا يمكن أن يكون شريكاً في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، مرجعين ذلك إلى سياساته وأفعاله، مضيفين أن الأسد يجب أن "يرحل عاجلاً أو آجلا"، وسحب البيان فإن الوزراء وجددوا دعمهم لـ "المعارضة المعتدلة"، لدورها الحيوي في محاربة التطرف وفي عملية الانتقال السياسي، وحملوا النظام المسؤولية الكبرى عن آلاف الضحايا وملايين المشردين.
اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يرفض شراكة الأسد في محاربة "تنظيم الدولة"
المصدر: 
آكي - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top