img

ارتقى شهيدان مدنيان، كحصيلة أولية وهما “ياسين شحود، وسميرة صفصف”، كما سقط عدد من الجرحى، جراء غارات جوية مكثفة من قبل طائرات النظام الحربية، اليوم السبت، استهدفت الأحياء السكنية في مدينة عربين، في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، حيث قامت بشن أكثر من 6 غارات جوية استخدمت فيها الصواريخ الفراغية، ما أسفر عن دمار كبير في منازل المدنيين وممتلكاتهم.
وفي نفس السياق، تعرضت أطراف مدينة دوما، لقصف جوي من قبل الطائرات الحربية، وقد تزامن ذلك مع غارات جوية مماثلة استهدفت مدينة حرستا، وحي جوبر الدمشقي، ما أسفر عن دمار لحق منازل المدنيين وممتلكاتهم.
كما تعرضت مدينة الزبداني لقصف جوي من قبل طائرات النظام المروحية، التي ألقت أكثر من 8 براميل متفجرة، استهدفت ما تبقى من المدينة المدمرة، وسط اشتباكات دارت في أحد محاور المدينة، استطاع من خلالها الثوار قتل وجرح عدد من قوات النظام وحزب الله والميليشيات المقاتلة إلى صف النظام.
في حين تعرضت بلدة مضايا القريبة من الزبداني، لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل طائرات النظام المروحية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، استهدف منازل المدنيين، في البلدة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، ودمار في المنازل والممتلكات.
والجدير بالذكر أن البلدة تحوي عدد كبير من العائلات النازحة من الزبداني وما حولها، والذي عمد النظام إلى تجميعها في البلدة، ومن ثم طبق حصار خانق على البلدة وسط قصف يستهدفها يومياً، وهي الأن تعاني من نقص كبير في المواد الغذائية ونخص في ذلك غذاء الأطفال، بالإضافة إلى نقص الأدوية والمعدات الطبية والكوادر الطبية، التي تعد من الأمور المهمة بسبب استمرار النظام في القصف والحصار.
 المركز الصحفي السوري

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top