نظام الأسد يستهدف النقاط الطبية في المناطق المحررة - أرشيف
الجمعة 14 أغسطس / آب 2015
اتهمت منظمة "أطباء بلا حدود" نظام الأسد في سورية، بقصف مستشفيات في مناطق تسيطر عليها المعارضة بطريقة ممنهجة.
وقالت المنظمة، اليوم: إن "الضربات التي توجهها طائرات حربية سورية إلى المستشفيات قتلت 11 شخصاً بينهم ثلاثة من العاملين بالقطاع الطبي في محافظة إدلب الشمالية الغربية في الأسبوع المنصرم. وأصيب في القصف 31 شخصاً آخرين".
وقال "سيلفان جرو" رئيس بعثة منظمة "أطباء بلا حدود" في سورية: "من الواضح أن الوقائع التي حدثت في الأيام القليلة الماضية في إدلب قامت بها طائرات أطلقت صواريخ وواضح جداً جداً من الأضرار أن هذا كان متعمداً ومستهدفاً." وأضاف "يتناقض هذا تماماً مع القانون الدولي."
وتابع: "بعد سقوط مدينة إدلب على الفور تعرضت المستشفيات الرئيسية التي كانت متبقية في ذلك الوقت للقصف من طائرات حربية حكومية."
وأشار "جرو" إلى أن "كل الأطراف التي تقاتل في الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات التي قتلت ربع مليون شخص مسؤولة عن الهجمات على منشآت الرعاية الصحية لكن أغلبها نفذتها القوات الحكومية".
يذكر أن نظام الأسد استهدف منذ بداية الثورة السورية، العديد من المستشفيات والنقاط الطبية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة كان آخرها مشفى الشفاء في في ريف إدلب، ما أدى لاستشهاد طاقم طبي مؤلف من رجلين وامرأة، كما استهدف مؤخراً مشفى الهلال الأحمر ومشفى أورينت في ريف إدلب، إضافة إلى أن النظام يمنع دخول المساعدات الطبية إلى المناطق التي يحاصرها كمدن وبلدات في ريف دمشق.
المصدر: 
رويترز - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top