img


ارتقى أربعة شهداء على الأقل، وسقط عشرات الجرحى المدنيين، اليوم الثلاثاء، جراء غارات جوية من قبل طائرات النظام الحربية، التي استهدفت بالصواريخ الفرغية، الأحياء السكنية في مدينة عربين، في ريف دمشق. كما خلف القصف دمار كبير في منازل المدنيين وممتلكاتهم، بالإضافة إلى حالة هلع وخوف أصابت المدنيين، بسبب القصف العنيف منذ الصباح على المدينة.

وفي نفس السياق تعرضت مدينة دوما في الغوطة الشرقية، لقصف جوي بالصواريخ الفرغية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف الأحياء السكنية في المدينة، كما تعرضت الجبال المحيطة بالمدينة إلى قصف جوي عنيف ترافق مع قصف صاروخي ثقيل استهدف هذه الجبال التي خسرها النظام في معركة “الله غالب” التي أطلقها الثوار في الغوطة الشرقية.

كما تعرضت مدينة حرستا وداريا لقصف جوي عنيف، بينما تعرضت بلدة تل الصوان لقصف بثلاث غارات جوية من قبل طائرات النظام الحربية، هذا وقد استهدف الطيران المروحي المزارع الواقعة بين بلدتي دروشا، و خان الشيح بـثلاثة براميل متفجرة، ولم ترد بعد معلومات عن حجم الأضرار.

ويذكر أن نظام الأسد وحلفاءه، يشنون حملة شرسة على مناطق ريف دمشق، وخاصة مناطق الغوطة الشرقية ومدينة داريا، فقد تتعرض هذه المناطق لقصف جوي ومدفعي بشكل يومي، في ظل حصار يفرضه النظام على تلك المناطق، ما جعل الوضع الإنساني في حالة صعبة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top