img


يتعزز التواجد العسكري لإيران في محافظة حماه وسط سورية، ويتمركز فيها ضباط إيرانيون وميليشيات مدعومة من طهران. وحصلت “السورية نت” من مصدر خاص على وثيقة مسربة من إدارة المخابرات الجوية في حماه تظهر تجاوزات مقاتلي “الحرس الثوري” الإيراني بالمحافظة.
وتشير الوثيقة إلى أن قوات “الحرس الثوري” الإيراني سيطرت على مزرعتين وأبنية تعود ملكيتها إلى مُخبرين متعاونين مع نظام الأسد في حماه، وتقول الوثيقة إن هذه القوات سيطرت على مزرعتين وعدة أبنية مملوكة من قبل محمد مخلص العبدول وأخيه محسن مخلص العبدول، وذلك بحجة إنشاء مقرات للواء 45 وكتيبتي المغاوير التابعة للقوات الإيرانية.
وبحسب الوثيقة فإن العبدول تقدم بشكوى إلى فرع المخابرات الجوية بحماه، وقال إن الأبنية خاصته يقطن فيها مقاتلو “الحرس الثوري” الإيراني وعائلاتهم، ويلفت إلى أن الأبنية والمزارع تبعد عن مقرات اللواء 45 المتواجدة في منطقة إثرية 2 كيلو متر.
وتؤكد الوثيقة الممهورة بختم المخابرات الجوية والمرسلة إلى رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حماه، أن العبدول أحد أهم المؤيدين للنظام في حماه، حيث ينقل أخبار الأهالي إلى أجهزة النظام باسم وهمي، فضلاً عن أنه أعطى جيش النظام أهدافاً دقيقة لاستهداف المعارضة.
وطالب فرع المخابرات الجوية بإخلاء المزارع والأبنية التي تعود لـ العبدول من أجل إكمال مهامه في التخابر على الأهالي، وتتضمن الوثيقة قول العبدول بأن ممتلكاته تحت سيطرة “الحاج أبو خضر” من “الحرس الثوري” وهو أحد المسؤولين عن اللواء 45.
ويشار إلى أن نفوذ إيران لا يقتصر فقط على اللواء 45، إذ كشفت “السورية نت” في نهاية أغسطس/ آب الماضي عن بسط إيران سيطرتها على اللواء 47 دبابات في ريف حماه، عبر الاستيلاء على مقار اللواء من قبل ضباط يكنون ولاءً مطلقاً لإيران.
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top