قوات المعارضة تستهدف احد حواجز النظام - أرشيف
سبت 01 أغسطس / آب 2015
قال المقدم جميل رعدون قائد تجمع "صقور الغاب" (من الفصائل المعارضة بريف حماة) لـ"السورية نت" اليوم السبت، إن "المعلومات الواردة عن سيطرة قوات النظام على المناطق التي تم تحريرها في وقت سابق في قرى سهل الغاب بريف حماة وريف إدلب عارية عن الصحة".
وأشار رعدون أننا "حتى وان انسحبنا من بعض المواقع في سهل الغاب، لكن معركتنا مستمرة حتى طرد قوات النظام من محافظة حماة، والتراب السوري كاملاً،  وذلك نظراً لاتباع النظام سياسة الأرض المحروقة، من خلال التغطية النارية الكثيفة من مدفعية النظام والكم الهائل من البراميل المتفجرة والغارات الجوية من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية على مواقع تمركز قوات المعارضة.
وأوضح رعدون عن تمكن فصائل المعارضة من تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة بالعدة والعتاد وباعتراف من ضباط النظام أنفسهم حيث بلغ عدد قتلى النظام خلال اليومين الماضيين أكثر من 100 قتيل والعشرات من الجرحى.
 وأضاف رعدون أنه بالرغم من انسحاب قوات المعارضة من قرية الزيادية وسد زيزون، إلا أن الاشتباكات جارية حالياً على أطراف القرية والمحطة الحرارية بعد استهداف الأخيرة بأكثر من 20 غارة جوية حتى الآن.
من جهته قال مراسل "السورية نت" في حماة حسن العمري، إن فصائل المعارضة أعلنت اليوم عن تشكيل غرفة عمليات "جيش النصر" في ريف حماة الشمالي، وذلك لمساندة فصائل المعارضة في تحرير ريف حماة وتشتيت قوات النظام عن المعارك الدائرة في سهل الغاب بالريف الغربي.
وأضاف العمري أن الفصائل المشاركة في غرفة "جيش النصر" بدأت الآن باستهداف حاجز الحماميات بقذائف الهاون ومدفع جهنم وتحقيق إصابات مباشرة داخله تمهيداً لاقتحامه.
في سياق متصل أشار مراسلنا أن 5 شهداء من عائلة واحدة وعدد من الجرحى سقطوا اليوم، جراء استهداف طائرات النظام الحربية والمروحية، عدداً من قرى وبلدات في الريف الغربي والشمالي من حماة.
المصدر: 
خاص - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top