مقاتل من جيش الفتح ـ أرشيف
الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015
أعلنت الفصائل المنضوية ضمن "جيش الفتح" في إدلب أمس عن البدء بعملية للسيطرة ما تبقى من حواجز ريف ادلب الغربي التي مازالت تحت سيطرة النظام.
وقال "إياد الشعار" أحد قياديي "جيش الفتح": "إنهم تمكنوا من السيطرة على تل إلياس وتل أعور غربي محافظة إدلب، وعلى تل وسيط وتل بكر في محافظة حماة".
وأشار الشعار في تصريحه لوكالة "الأناضول" إلى "أنهم يواصلون تقدمهم في المنطقة، بعد قصف النقاط العسكرية والمخافر التابعة للنظام، واستهداف النقاط البعيدة بصواريخ غراد".
من جهتها قالت "شبكة أخبار إدلب ENN" إنه تم استهداف حواجز النظام بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والقذائف الصاروخية، ونتج عن الهجوم سيطرة "جيش الفتح" على  كل من تل باكير وتل واسط وتل أعور وتل إلياس وتل المنطار وحاجز جنزارة وحاجز المعكرونة والمنشرة بمحيط جسر الشغور في ريف إدلب.
كما أضافت الشبكة أن "جيش الفتح" تمكن اليوم من السيطرة على تلة الشيخ خطاب الاستراتيجية وتل حمكة وقرية المشيرفة وسلة الزهور في ريف إدلب الغربي، مشيرة إلى أن التقدم جارٍ إلى المناطق التي ما تزال تحت سيطرت قوات الأسد.
وذكرت الشبكة أن "جيش الفتح" تمكن من تدمير واغتنام عدة آليات للنظام وقتل عدد كبير من العناصر.
وبالتزامن مع ذلك شن طيران النظام عدة غارات في المنطقة، واستشهدت امرأة جراء استهداف خان شيخون بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية.
كما شن طيران النظام الحربي ظهر الأمس غارات جوية استهدفت بلدات بيلون والبارة في جبل الزاوية، مما أدى لوقوع أضرار مادية.
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top