من مخيم اليرموك ـ أرشيف
الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015
تعرض ‫مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سورية لقصف صاروخي مما خلف دماراً بمنازل الأهالي. يأتي ذلك مع استمرار حصار جيش النظام ومجموعات القيادة العامة على المخيم لليوم (755) على التوالي، وانقطاع الكهرباء منذ أكثر من (825) يوماً، والماء لـ (315) يوماً على التوالي، واستمرار تنظيم "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" بالسيطرة على المخيم.
وفي مخيم حلب، ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية في بيان صحفي اليوم، أن عدداً من أبناء المخيم أصيبوا بحالات إعياء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتعرضهم للشمس، نقلوا على إثرها لتلقي العلاج.
وبحسب ما أفاد به مصدر طبي، فإن عشرة أطفال أصيبوا بضربة شمس تم نقلهم إلى المركز الطبي، وهم بحالة صحية جيدة، فيما نفت مصادر طبية الأخبار التي تداولتها صفحات موقع التواصل الاجتماعي عن أن الأطفال أصيبوا بالتسمم نتيجة تناولهم وجبات سريعة من أحد المحلات في المخيم.
في غضون ذلك، يعيش سكان ‫‏مخيم العائدين بحماة الذين يستقبلون عدداً كبيراً من العائلات النازحة إلى المخيم من مختلف المخيمات ومدن دمشق وحلب وإدلب وريف حماة ودير الزور والرقة ودرعا واللاذقية، حالة من الهدوء النسبي مقارنة بباقي المخيمات الفلسطينية في سورية.
إلا أنهم يعانون من الطوق الأمني المشدد الذي يفرضه جيش النظام على مداخل ومخارج المخيم، ومن حملات الدهم والاعتقال التي يقوم بها بين الحين والآخر.
ويشتكي الأهالي من انتشار البطالة في صفوفهم وذلك بسبب الوضع الأمني المتوتر الذي ألقى بظلاله على أبناء المخيم الذين فقد معظمهم عمله وأصبح يعتمد بشكل كامل على المساعدات الإغاثية التي يتم توزيعها بين الحين والآخر.
وفي سياق أخر، اعتقلت اللجان الشعبية التابعة للنظام في سورية في منطقة السويداء اللاجئين الفلسطينيين اللاجئ إبراهيم ساري (30 عاماً)، وقصي أبو شلة (24 عاماً) من أبناء تجمع المزيريب، وذلك أثناء سفرهما إلى تركيا.
يُذكر أن مجموعة العمل وثقت أسماء 14 معتقلاً فلسطينياً من أبناء تجمع المزيريب بدرعا في سجون النظام بينهم لاجئة فلسطينية لايزال مصيرهم مجهولاً حتى اللحظة.
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top