مقاتلين من جيش الفتح - أرشيف
الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015
سيطرت فصائل المعارضة السورية المنضوية في غرفة عمليات"جيش الفتح" على سبعة عشر حاجز ونقطة تابعة لقوات النظام في ريف إدلب الغربي وحماة منذ إعلانه بدء العملية العسكرية يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء .
وأفاد عبد الرحمن الخطيب المسؤول الإعلامي لـ"فيلق الشام" لـ"السورية نت" أن "الثوار أحرزوا تقدماً على جبهة ريف حماة وإدلب الغربي، من خلال تحرير ماتبقى من حواجز النظام المتواجدة بريف جسر الشغور وسهل الغاب بريف حماة".
وأضاف الخطيب أن "قوات المعارضة استطاعت حتى ظهر اليوم الثلاثاء السيطرة على سبعة عشر حاجز لقوات النظام إضافة للسيطرة على قرية فريكة بريف جسر الشغور وسد زيزون والمحطة الحرارية التابعة له بسهل الغاب بريف حماة ".
ولفت الخطيب إلى أن الحواجز والتلال التي تمت السيطرة عليها من قبل قوات المعارضة هي "تل باكير، تل أوسط، تل أعور، تل إلياس ، تل المنطار، حاجز الجنزارة ، حاجز المعكرونة، حاجز المنشرة ، قرية الزيارة باستثناء حاجز التنمية، تل حمكة، المشيرفة، قرية الفريكة، محطة زيزون الحرارية، تلة خطاب، سلة الزهور ومرج الزهور".
وأشار الخطيب الى مقتل العشرات من قوات النظام وإغتنام عدد من الآليات الثقيلة والرشاشات المتوسطة والخفية من حواجز النظام قبل انسحاب الأخير منها، حيث تم إغتنام عربة ب م ب ورشاشات دوشكا وعدد كبير من الرشاشات الخفيفة كلاشينكوف".
من جهته قال الناشط الإعلامي عمر حاج أحمد من ريف حماة لـ"السورية نت" إن "معارك عنيفة تدور الآن على حاجز التنمية بالقرب من قرية الزيارة والذي يعتبر من أكبر حواجز النظام وقرية القرقور بعد انسحاب قوات النظام من الحواجز التي تمت السيطرة عليها من قبل قوات المعارضة".
وذكر حاج أحمد "أنَّ طيران النظام شنَّ قصفًا عنيفًا على قرى ريف إدلب وريف حماة الغربي، بعد فقدانه السيطرة على المناطق الاستراتيجية".
المصدر: 
خاص -السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top