مشاريع الطاقة الروسية في سورية مؤجلة ـ أرشيف
الاثنين 27 يوليو / تموز 2015
علق اتحاد النفط والغاز الروسي تنفيذ التزاماته مع حكومة النظام في سورية، باستقرار الوضع الأمني في سورية، وقال الاتحاد أن شركات الطاقة الروسية تستطيع استئناف تنفيذ التزاماتها التعاقدية في سورية في حال تلاشي المخاطر التي تواجه الاستثمارات واستقرار الوضع في البلاد.
وبحسب وكالة أنبار "نوفوستي" الروسية تبلغ قيمة الالتزامات التعاقدية لشركات النفط والغاز الروسية في سورية نحو 1.6 مليار دولار.
ونقلت الوكالة قول المدير التنفيذي لاتحاد شركات صناعة النفط والغاز الروسي عيسى غوتشيتل: "في حال توقف الأعمال القتالية، واستقرار الوضع في سورية، فإن الشركات الروسية التي جمدت أعمالها هناك بسبب الحرب الأهلية، ستكون جاهزة في وقت قصير لاستئناف نشاطها في تنفيذ مشاريع تم التعاقد عليها قبل الأزمة بقيمة إجمالية لا تقل عن 1.6 مليار دولار".
وكان غوتشيتل قد اجتمع الأسبوع الماضي في دمشق مع رئيس وزراء حكومة النظام وائل الحلقي ووزير النفط سليمان عباس، وخلال الاجتماع أشار الجانب الممثل لحكومة النظام إلى حاجة البلاد إلى كميات من النفط لتشغيل مصافي النفط في مدينتي بانياس وطرطوس، وكذلك من أجل تأمين المنتجات النفطية لاستخدام المواطنين قبل قدوم موسم الشتاء القادم.
ووفقاً للجانب الروسي، فإن رئيس الوزراء في حكومة النظام، أعرب عن رغبة بلاده في مشاركة شركات الطاقة الروسية في توريد النفط الخام والمنتجات النفطية إلى سورية، كما نوقشت إمكانية تعاون الشركات الروسية والصينية في رفع مستوى إنتاج الخام من حقول النفط السورية التي ما زالت تقع في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام.
المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top