القمح السوري ـ أرشيف
الاثنين 27 يوليو / تموز 2015
أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة التابعة لحكومة النظام رجب السلامة، أن أكثر من 508 هكتارات مزروعة بالقمح والشعير تضررت في عدد من المناطق الزراعية في محافظة الحسكة خلال موسم الحصاد الحالي الذي انتهى منذ 10 أيام.
وأشار السلامة في تصريح لوكالة أنباء النظام "سانا" اليوم إلى أن المساحة المتضررة المزروعة بالشعير تجاوزت 463.5 هكتاراً ما أدى إلى خسارة نحو 857 طناً من محصول الشعير وخسارة نحو105 أطنان من محصول القمح.
ولفت السلامة إلى وجود مساحات إضافية مزروعة بالقمح والشعير تعرضت لعمليات احتراق لكن المديرية لم تستطع إحصاءها وكذلك لم تستطع تقدير حجم الخسائر النهائية من المحصولين بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة.
وكان أحمد القادري وزير الزراعة في حكومة نظام الأسد قد أقر قبل أيام بأن وزارته استلمت300  ألف طن من القمح فقط، بينما كان الإنتاج المتوقع في سورية، حوالي 3 ملايين، بعد موسم الأمطار الجيد هذا العام.
وأكد موقع "سيريا ستيبس" الموالي لنظام الأسد في تقرير له، أن "10 في المئة من القمح السوري وصل إلى مراكز الاستلام، بينما بقي 90 في المئة سيجمعها التجار، لتضاف إلى مجالات السوق السواء".
ونوه التقرير في ذات السياق، إلى أن "ما تم تسليمه من الحسكة لم يتجاوز11 ألف طن من الشعير، و120 ألف طن من القمح"، مبرراً ذلك بأنه جاء نتيجة طبيعية للسعر المنخفض الذي عرضه النظام، بالإضافة إلى الظروف الأمنية والاضطرابات في المحافظة التي ترافقت مع موسم الحصاد.
المصدر: 
صحف ـ السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top