تسوية مع النظام لأحد مشايخ وعر حمص والمجلس الشرعي يدين

كشفت مصادر في حي الوعر بحمص أن الشيخ عبد القادر السقا عضو الرابطة العلمية في حي الوعر وأحد الفاعلين في المجال الإغاثي فيه، أجرى تسوية مع النظام خرج على إثرها من الحي الذي يمنع الخروج والدخول إليه إلا لبعض الطلاب والموظفين.

وتأتي هذه التسوية، حسب المصادر، بعد محاولة فاشلة للسقا منذ أشهر قليلة للخروج عن طريق الغابة الفاصلة بين حي الوعر الواقع غربي مدينة حمص وريف حمص الشمالي، وإيقافه بالقوة وإعادته من قبل إحدى الكتائب المعروفة بصيتها السيء.

وذكرت المصادر أن تسوية "السقا" تركت انطباعات مختلفة بين الناس ترواحت بين التبرير له وتشنيع ما أقدم عليه، مشيرة إلى أن أعنف ردود الأفعال جاءت من الفعاليات الدينية في الحي.

وقالت إن المجلس الشرعي لحي الوعر أصدر بياناً أدان فيه خروج السقا معتبرا ذلك "خيانة للعلم والجهاد وأهلهما"، واصفا هذا الفعل بأنه "جرم" سيما أنه صدر عن "قدوة يتأثر الناس بها".

كما أصدرت إثر ذلك المحكمة القضائية العليا في حمص ومقرها الريف الشمالي بالتنسيق مع الهيئة الشرعية في الوعر قراراً يقضي بملاحقة الفارين من الحي دون إذن شرعي وموافقة خطية من الهيئة الشرعية في الوعر وتكليف الأخيرة بفتح سجل خاص تسجل فيه أسماء كل من يقوم بتسوية مع النظام سواء أحصل على موافقة الهيئة الشرعية أم لا.

ونقلت المصادر استنكار منابر الجمعة في مساجد الوعر القليلة، لتسوية السقا مع فرع أمن الدولة، موضحة أن خطيب الجمعة في جامع السيدة فاطمة الشيخ حسن الصغير اعتبرها "خيانة لله ورسوله وجريمة لا تغتفر".


المصدر : زمان الوصل 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top