وثيقة رسمية.. الشريك المشترك لعائلتي "بوش" و"الأسد" يمتلك 40% من "السفير" اللبنانية

قالت وثيقة رسمية سعودية إن صحيفة "السفير" اللبنانية حظيت بالتمويل من معمر القذافي (الزعيم الليبي المقتول)، قبل أن يتدخل لإنقاذها رجل أعمال أمريكي من أصل سوري.

الوثيقة المرفوعة من السفير السعودي في لبنان إلى وزارة خارجية بلاده، أوضحت أن رئيس تحرير صحيفة السفير "طلال سلمان" يقدم "مشاعره الشيعية على حياده الصحفي"، لافتة إلى أن رجل الأعمال "جمال دانييل" بات يمتلك حصة مؤثرة (40%) من الصحيفة.

ونوهت الوثيقة إلى أن رئيس تحرير "السفير" حاول التواصل مع مسؤولين في دولة الإمارات، بغرض الحصول على تمويل فيما يبدو، لكن ثمار ذلك التواصل ونتائجه لم تتضح.

موقع خاص
"جمال دانييل" من مواليد مدينة طرطوس، وهو رجل أعمال له نشاطات وصلات تجارية وسياسية متشابكة، لاسيما علاقته القوية مع عائلة "بوش" الأمريكية وكذلك عائلة الأسد، وعلى رأسها بشار، الذي قدم له "دانييل" خدمات كبيرة، ساهمت في ترميم علاقته بواشنطن عقب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.

كما روج "دانييل" لبشار الأسد خلال السنوات الأخيرة، محاولا تجميل صورته، التي كشفتها الثورة السورية، ومنشئا عام 2012 موقعا إلكترونيا كبيرا لمتابعة أخبار المنطقة، ثبت لاحقا أن مهمته الرئيسة بث الأخبار التي تخدم بشار ونظامه.

"فرخ البط"
يصف "بريد إلكتروني" مسرب ومنشور على موقع "ويكيلكس" "دانييل" بأنه "ابن عاطف دانيال، ابن أخت ميشيل عفلق، والمقيم لزمن طويل في سويسرا... ومسؤول المهام السرية والاتصالات الدولية لعفلق".
الرسالة الإلكترونية المرسلة من صحفي سوري، والمعنونة بـ"فرخ البط عوام"، عددت بعض صفات "عاطف دانييل" معتبرة أنه واحد من أهم "رجال الظلال" العرب، وقد نُعت –أي عاطف- من عدة قياديين في "حزب البعث" بأنه "جاسوس".

كما تضمنت الرسالة الإلكترونية فقرة أخرى، بعنوان: "في عائلة بوش سوري"، موضحة أن "جمال دانييل" هو الذي كان وراء انطلاقة حملة العلاقات العامة السورية في أيار 2005 (عقب أشهر قليلة من اغتيال الحريري)، عندما وقعت دمشق عبر سفيرها في واشنطن اتفاقية في هذا الصدد مع شركة "نيوبريدج ستراتيجيز"، وذلك بعد التشاور مع فريق الرئيس الاسد الجديد للعلاقات الخارجية، وليد المعلم، بثينة شعبان وعماد مصطفى.

وأبانت الفقرة أن "الخيار السوري لعقد أول صفقة تحسين صورة في الولايات المتحدة لم يقع صدفة على شركة "نيوبريدج ستراتيجيز"، فعلى الرغم من أن هذه الشركة ليست معروفة أمريكيا إلا بالترويج لإدخال الشركات الأمريكية إلى أسواق العراق، إلا أن ميزتها الأساسية بالنسبة للسوريين هي في اعتبارها (أسرع طريق) لمحاولة دخول البيت الأبيض والإدارة الجمهورية وبضمانة (وسيط) سوري الأصل هو جمال دانييل، صديق عائلة بوش من الأب إلى الابن، وخصوصا أنه شريك شقيق الرئيس نيل بوش في عدة أعمال تجارية".

المصدر . زمان الوصل

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top