img
فر 1017 جندياً سورياً من الحرس الجمهوري التابع لجيش نظام بشار الأسد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2015، وذلك بحسب قوائم تفصيلية لأسماء هؤلاء الجنود حصلت عليها “السورية نت” من مصادر خاصة ونشرتها بالكامل أمس.
ويمثل هذا العدد حصيلة كبيرة في الفرقة التي تعد الأقوى والأكثر تسليحا وتطوراً في جيش النظام، والتي توكل إليها مهمة حماية العاصمة دمشق من أي عدوان، وهو ما يشير إلى استمرار حالات الانشقاق في صفوف الجيش، على عكس ما يروج له النظام في أنها توقفت.
وانشق خلال شهر يناير/ كانون الثاني 422 جندياً، فيما انشق خلال شهر فبراير/ شباط 251 جندياً، بالإضافة إلى انشقاق 344 جندياً خلال شهر مارس/ آذار 2015.
وبحسب ما ورد في القوائم فإنها مرسلة من قبل فرع التنظيم والتعبئة التابع للحرس الجمهوري إلى شبعة التنظيم والإدارة – فرع القضاء والانضباط العسكري. وتنوعت رتب المنشقين بين مجند، ورقيب، ورقيب أول، ومساعد، ومساعد أول، كما تعددت مهامهم بين (دبابات، وعربات، ومظلات، وتسليح، وانضباط، وتدريب).
وتضاف هذه الأسماء التي نشرتها “السورية نت” لقوائم أخرى تضم أسماء أكثر 15 ألف سوري مطلوب لإدارة المخابرات الجوية من جميع المحافظات السورية، فضلاً عن قائمة أخرى نشرها قراصنة سوريون تحتوي أسماءً مسربة لآلاف المطلوبين.

المركز الصحفي السوري

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top