img
وافقت تركيا على استخدام طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقواعدها الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما أعلنت وزارة الخارجية التركية الجمعة في بيان. وقد قتل تسعة عناصر من التنظيم في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات تركية فجر الجمعة في منطقة حدودية بشمال سوريا.
قالت وزارة الخارجية التركية الجمعة في بيان إن تركيا وافقت على استخدام طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقواعدها الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”. وأضافت أن الطائرات التركية ستشارك في عمليات ضد المتشددين وأنها تتوقع التنسيق لتعزيز أمن أولئك الذين يعيشون في مناطق خاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا.
وقد قتل تسعة عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات تركية فجر الجمعة على مواقع للتنظيم الإرهابي في منطقة حدودية في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وذكر المرصد أن الغارات استهدفت بالتحديد مناطق تقع بين شرق بلدة الراعي وغرب جرابلس. ويفصل بين البلدتين شريط حدودي مع تركيا يمتد على حوالى سبعين كيلومترا، ويسيطر عليه تنظيم “الدولة الإسلامية”.
ونفذت ثلاث مقاتلات تركية من طراز اف- 16 الجمعة غارات هي الأولى للجيش التركي على مواقع تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، وذلك بعد أربعة أيام على تفجير انتحاري دام استهدف مدينة سوروتش التركية الحدودية نسبته الحكومة إلى التنظيم.

فرانس24/ أ ف ب

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top