رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يعلن عن استعداد بلاده لاستقبال آلاف اللاجئين السوريين
الجمعة 04 سبتمبر / أيلول 2015
أعلن رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، اليوم، أن بلاده مستعدة لبذل المزيد من أجل حل أزمة المهاجرين إلى أوروبا ولاستقبال آلاف اللاجئين السوريين الإضافيين.
وقال "كاميرون" في مؤتمر صحفي بمدينة لشبونة: "إزاء ضخامة الأزمة ومعاناة الناس أعلن اليوم أننا سنبذل المزيد من الجهود من خلال استقبال آلاف اللاجئين السوريين الإضافيين بموجب المعايير الحالية والتي سنقوم بمراجعتها (...)"سنتحرك بما يمليه عليها عقلنا وقلبنا لتأمين ملاذ لمن هم بحاجة إليه مع العمل على حل على المدى الطويل للأزمة في سورية". ولم يوضح "كاميرون" أعداد اللاجئين الذين ستقبلهم بريطانيا أو آلية اختيارهم.
ويواجه "كاميرون" ضغوطاً متزايدة من أجل استقبال عدد أكبر من اللاجئين السوريين، خصوصا بعد نشر صورة جثة الطفل السوري آلان كردي على أحد شواطئ تركيا.
وجمعت عريضة رفعت إلى مجلس النواب من أجل استقبال مزيد من اللاجئين قرابة 250 ألف توقيع، بينما أشارت منظمة "أفاز" إلى أن قرابة ألفي بريطاني تطوعوا لاستقبال أسر من اللاجئين في منازلهم.
واستقبلت بريطانيا 216 لاجئاً سورياً بموجب برنامج حكومي خاص في العام الماضي كما حصل قرابة خمسة آلاف لاجئ سوري على لجوء سياسي منذ بدء العام 2011 وهو عدد أقل بكثير مقارنة بفرنسا وألمانيا والسويد.
المصدر: 
أ.ف.ب - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top