دعا راينر هازلهوف رئيس وزراء ولاية ساكسن ـ آنهالت الألمانية، إلى ترحيل مزيد من طالبي اللجوء إلى سوريا، حال توفر الظروف.
وقال في حوار مع صحيفة "ميتلدويتشن تسايتونغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الإثنين : "علينا ترحيل مزيد من الأشخاص، بما في ذلك اتجاه سوريا إذا ما توفرت الشروط لذلك" دون تحديد طبيعة تلك الظروف.
يشار أن عدد طالبي اللجوء الذين تقبل طلباتهم في ولاية "ساكسن ـ آنهالت" في تراجع مستمر إذ لا يتعدى الأمر نسية 3%.
وبحثت المستشارة الألمانيا أنغيلا ميركل موضوع إعادة النازحين مع روسيا وسبل تنظيم هذا الأمر" على حد تعبير هازلهوف، الذي حمل المسؤولية لكل من المستشارة ميركل ووزير داخليتها زيهوفر من حيث الخلاف الذي حدث داخل التكتل المسيحي بشأن أزمة اللاجئين.
ودعت روسيا مؤخرا المجتمع الدولي لـ"المساعدة في إعادة اللاجئين السوريين" والتي تكثف من جهودها لإعادتهم إلى بلادهم رغم المخاطر التي يخشاها اللاجئون في سوريا.
و على رأس تلك المخاطر عمليات الاعتقال والانتقام المستمرة من قبل النظام للمعارضين له، فضلاً عن دمار جزء كبير من البنية التحتية للمدن التي شن النظام عمليات عسكرية عليها، وهي التي ينحدر منها العدد الأكبر من اللاجئين، كـ حلب، وأرياف دمشق.
بينما تقول الأمم المتحدة إن الظروف ليست مواتية بعد لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، إلا أن روسيا تهدف من وراء جهودها لإعادتهم، إلى مساعدة نظام الأسد في القول للعالم إن الأوضاع في سوريا تسير نحو الأفضل، في محاولة منها لإعادة تعويم النظام دولياً، دون مراعاة المخاطر التي سيتعرض لها اللاجئون العائدون لمناطق النظام. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top