أقيمت المراسم التي نظمها مجلس عوائل الشهداء في مخيم برخدان بناحية فافين التابعة لمنطقة الشهباء، لإعلان سجل أربعة مقاتلين من وحدات حماية الشعب، وهم كل من دلسوز روني الاسم الحقيقي ادريس عرب، دلكش ولات الاسم الحقيقي محمد حمدي عبدو، بوطان جمو قنديل الاسم الحقيقي جمو عبد الله، كمال بير الاسم الحقيقي رزكار حج حمو.
وحضر المراسم المئات من أهالي عفرين والشهباء.
وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، من ثم ألقيت عدة كلمات من قبل كل من عضو مجلس عوائل الشهداء في عفرين خليل أحمد، عضوة الهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا روهلات عارف، عضوة مؤتمر ستار هيفين سليمان، وباسم المكون العربي والد الشهيد عزيز عرب حسن شيخ حسن، وشقيقة الشهيد كمال بير أفين حج حمو.
وقدمت الكلمات التعازي لذوي الشهداء وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة المرابطين في جبهات القتال.
وأشارت الكلمات إلى أنه يجب على الجميع أن يتكاتفوا في كافة المراحل "لحماية مناطقهم وتقوية إرادتهم لأن العدو يستمر بألاعيبه الخبيثة ومن خلالها يريد كسر إرادة الشعب الكردي وإفشال المشاريع الديمقراطية".
ونوهت الكلمات إلى أن الشهداء ضحوا بالغالي والنفيس "لكي يرفرف علم الحرية فوق سماء الوطن".
وتطرقت الكلمات إلى أن العودة إلى عفرين ستكون في وقت قريب "لأن مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة يسطرون ملاحم بطولية ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته".
وأكدت الكلمات على أهمية التنظيم لمواجهة المراحل القادمة والسير على خطا الشهداء.
بعدها استمع الحضور إلى كلمات الشهيد دلسوز روني وكان يتحدث عن تحرير مدينة الرقة وكيفية صد هجمات مرتزقة داعش في الرقة والمقاومة التي أبدوها خلال حملة تحريرها.
من ثم قرأت عضوة لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي شيرين سليمان وثائق الشهداء لتسلم إلى ذوي الشهداء الأربعة.
وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تحيي الشهداء ومقاومة العصر.