خرج عشرات الآلاف من أهالي إقليم الجزيرة في مظاهرة حاشدة تنديداً بالهجمات التركية على عفرين، ولدعم ومساندة مقاومة الشعب ومقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية في إقليم عفرين، وذلك في مقاطعة قامشلو وسط ترديدهم بصوت واحد “كلنا عفرين”.
واستجابة لنداء النفير العام وإثر ازدياد هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين وارتكاب المجازر بحق أهلها المدنيين، ولاستنكار تلك الهجمات ودعم ومساندة مقاومة العصر فيها، اجتمع اليوم عشرات الآلاف من أهالي إقليم الجزيرة في مدينة قامشلو وخرجوا في مظاهرة حاشدة انطلقت من قرية هيمو غربي مدينة قامشلو.
ورفع المتظاهرون  أغصان الزيتون وصور ضحايا المجازر التي ترتكبها حكومة العدالة والتنمية بحق المدنيين في عفرين ولافتات مكتوب عليها شعارات بثلاث لغات من بينها شعارات تقول:” لا للاحتلال التركي، استأسد الكلب على النساء وأطفال عفرين، لنجعلن بطون الأرض لكم قبور”.
وانطلقت المظاهرة من قرية هيمو التابعة لمدينة قامشلو وتوجهت صوب مدينة قامشلو سيراً على الأقدام، مع ترديد شعارات تصف أردوغان بالقاتل، وشعارات “تسقط المؤامرات على عفرين، وتعيش مقاومة عفرين، وعفرين لن تسقط” وتوقف المشاركون في المظاهرة في حي الهلالية بساحة الشهيد خبات.
وهناك وقفوا دقيقة صمت، ثم قدمت فرقة “داهولا جنيكي” رقصة على وقع الطبول، من ثم تحدث الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي حسن كوجر وقال:” في البداية نحيي المقاومة والبطولة التي يبديها مقاتلو ومقاتلات قسد في عفرين، ونحيي إرادة الشعب الصامد في عفرين، حيث مر 11 يوماً على العدوان التركي وهجماته الوحشية على عفرين بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة، ولكن مقاومة الشعب والمقاتلين في عفرين لم تُكسر وتستمر المقاومة”.
وتابع حسن:” البطولات التي تجري في عفرين ستخلد في صفحات التاريخ، مقاومة عفرين ستجعلنا نتماسك ونصبح قوة واحدة بجميع شعوبنا ومكوناتنا وستصبح قوة لا تقهر، ونبشر شعبنا بأنه تجري الآن مقاومة عظيمة في تل قسطل وعموم عفرين، وذلك إثبات بأن عفرين لن تسقط والنصر سيكون لعفرين وأهلها”.
واختتم حسن كوجر حديثه بالقول:” ونقول للدول التي تقف صامتة و تتجاهل العدوان التركي على عفرين وقتله للمدنيين والأطفال، بأن هذه الإرادة ستوقظهم من نومهم ، الذين يدعون بأنهم لا يرون هذه الإرادة في عفرين، سيجبرون على رؤيتها لأن الشعب الكردي لم يعد كما السابق بلا حول ولا قوة، اليوم نحن جميعنا منظمون ونتبع فكر وفلسفة القائد الأممي عبد الله أوجلان، لن تهزم إرادة شعب متعطش للحرية والمقاومة، وندعو أبناء أجزاء كردستان الأربعة بأن ينتفضوا ويقاوموا ويخرجوا في مظاهرات للتنديد بالعدوان التركي على عفرين، لأن النصر في عفرين هو نصر لجميع أجزاء كردستان وسيكون نهاية لأرادوغان والدكتاتورية”.
ثم تحدث نائب رئيس هيئة الدفاع بمقاطعة الجزيرة عبد الاحد كورية باسم المكون السرياني وقال:” نحيي مقاومة عفرين والشعب البطل المقاوم، وسنقف جميعنا في وجه هذا العدوان الغادر الغازي على أرض عفرين، ونقول لهم كل وحداتنا المقاتلة هي على أهبة الاستعداد للثأر لأطفال ونساء عفرين الذين راحوا ضحايا جرائم أردوغان”.
وأضاف كورية:” قتلت الدولة العثمانية أكثر من 70 مليون سرياني عبر تاريخها الإجرامي الدموي، وهجوم أردوغان على عفرين ليس بالشيء الجديد فسليل الإجراميين لا تزال دماء الإجرام تجري في عروقه”.
وأردف بالقول:” نحن شعوب الشمال السوري من سريان وكرد وعرب وغيرهم نعيش معاً بسلام على مبدأ أخوة الشعوب، وبتكاتفنا حققنا النصر معاً، ودماء شهدائنا امتزجت معاً، فقد قدمنا قوافل من الشهداء من أجل نيل حريتنا من الأنظمة الديكتاتورية والمجموعات الإرهابية، ومن هذا المنبر العظيم نقول للعالم وهيئة الأمم المتحدة ولمنظمات حقوق الإنسان بأنكم تضيعون حقوق الإنسان ولا تتحلون بالقيم الإنسانية لسكوتكم على كل تلك المجازر بحق شعبنا في عفرين”.
واختتم كورية حديثه بالقول” ستكون نهاية أردوغان وجميع القوى الظلامية الغازية التابعة له على يد قوات قسد ووحداتنا المقاتلة، أردوغان وأجداده أبادوا شعوب المنطقة، ومقاومة عفرين ستنتصر لكل ضحايا المجازر والإبادات التي قامت بها الدولة العثمانية وحفيدتها التركية، لأن الإرادة القوية التي زرعت في نفوسنا لن تستطيع أي قوة في العالم أن تهزمها بعد الآن”.
وتحدثت باسم مؤتمر ستار في مقاطعة الحسكة سمر عبدالله وقالت:” فتح أردوغان معابره وبواباته الحدودية أمام حشود الإرهابين للهجوم على روج آفا وشمال سوريا، واليوم يقودهم بنفسه ويهاجم عفرين، ولم يدخروا جهداً إلا واستثمروه في دعم الإرهاب ومحاولات إبادة شعوبنا”.
وأضافت سمر عبدالله:” بعد القضاء على داعش ونشر السلام والأمن في شمال سوريا لم تعد حكومة العدالة والتنمية تستطيع الصبر ولتنتقم لمرتزقتها وإرهابيها من داعش وغيرهم باشرت بالهجوم على عفرين وترتكب المجازر بحق المدنيين ولا تختلف أفعالها عن أفعال داعش الذين تربوا على يدها”.
وأنهت سمر عبدالله حديثها قائلة:” حماة عفرين هم المنتصرون، وأردوغان سيهزم بفضل مقاومة الشعب وقواتهم المدافعة عنهم في عفرين وبفضل تكاتف الشعوب وتلاحمهم ضد تلك الهجمات”.
ثم أصدر اتحاد شبيبة مقاطعة الحسكة بياناً قرئ من قبل الإداري في اتحاد الشبيبة آمد ممو، الذي أعلن فيه تعهد 50 عضواً وعضوة من اتحاد الشبيبة بالتوجه إلى إقليم عفرين والانضمام إلى مقاومة العصر.
و انتهت المظاهرة بالشعارات المناهضة للاحتلال التركي والهتافات التي تحيي “مقاومة العصر” في عفرين.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top