نقلت وكالة الأنباء "رويترز" اليوم، عن مصدر عسكري بجيش الاحتلال الإسرائيلي قوله:  إن "سورية استخدمت أكثر من 90 في المئة من صواريخها الباليستية ضد مقاتلي المعارضة خلال الأربع سنوات الماضية، وإن عدداً قليلاً منها نقل إلى مقاتلي مليشيا حزب الله" .
وقال الضابط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عدد الصواريخ الباليستية المتبقي أقل من عشرة في المئة." 
وأضاف أن "الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تراقب الصواريخ التي تمتلكها سورية من طراز سكود إلى جانب الصواريخ الإيرانية طويلة المدى من طراز شهاب بوصفها مصادر تهديد محتمل".
وذكر المصدر أن النظام في سورية زود مليشيا "حزب الله" بعشر صواريخ "سكود" متقدمة تحمل رؤوسا حربية تقليدية، لتضاف إلى ترسانة المليشيا الصاروخية التي تقدر بأكثر من 100 ألف صاروخ بعضها محلي.
وكان النظام حصل على أول شحنة من صواريخ أرض- أرض وصواريخ "سكود"  روسية الصنع عام 1970، وتشير معلومات إلى امتلاك النظام في سورية قبل بدء الثورة  لحوالي 400 إلى 500 صاروخ بالستي.
وفي تقرير صدر عن "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" منتصف العام 2013، وثق إطلاق قوات النظام ما لا يقل عن 154 صاروخ بعيد المدى نحو مناطق مختلفة في سورية خارجة عن سيطرته.

وبحسب التقرير نفسه قتل ما لا يقل عن 883 مدنياً، بينهم 307 أطفال و249 امرأة جراء هذه الصواريخ  ما يعني أن نسبة النساء والأطفال إلى مجموع الضحايا تزيد على 60 بالمئة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top