وَدّعت دمشق وريفها أمس ثلاثة وأربعين شهيداً من أبنائها بينهم تسعة أطفال وتسع سيدات، بحسب ناشطين وتنسيقيات على صفحات التواصل الاجتماعي.
وذكرت "تنسيقية مدينة دوما" على صفحتها على "فيس بوك" أن عدد الشهداء في المدينة بلغ سبعة وعشرين شهيداً جراء الغارات التي تعرضت لها المدينة أمس.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطيرة.
ووثق "تنسيقية مدينة دوما" أسماء 27 شخصاً استشهدوا أمس في دوما، كما وثّقت التنسيقية أسماء ثلاثة شهداء في كل من سقبا وجوبر جراء قصف طائرات يعتقد أنها روسية.
كما سقط شهيدان في كل من حمورية والعبادة، وشهيد في كل من المرج والقيسا والمنصورة وعربين وداريا ومخيم اليرموك جراء الغارات الجوية وقصف النظام لتلك المناطق أمس.
من جهته ذكر المرصد أن عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية قد ارتفع إلى 34 برميلاً متفجراً.
وفي سياق آخر ارتفع عدد الشهداء الذين وثقهم المرصد إلى 71 على الأقل جراء قصف لطائرات حربية على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بريف دير الزور الشرقي، يوم الخميس الماضي.
وأشار المرصد إلى أن من بين الشهداء الـ71، ما لا يقل عن 6 أطفال ومواطنتين اثنتين، و18 جثة متفحمة لا تزال مجهولة الهوية إلى الآن.
وبيّن المرصد أن عدد الشهداء لا يزال مرشحاً للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، حيث تم نقل بعض الجرحى إلى مشافي في مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.
في حين وردت معلومات عن أن عدة مواطنين عراقيين استشهدوا جراء إصابتهم في الغارات ذاتها، أثناء تسوقهم في المدينة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top