بسام جعارة: خروج الإيرانيين من سوريا خدعة إلا في هذه الحالة


حذر الباحث والكاتب السوري، بسام جعارة، اليوم السبت، من خدعة خروج الإيرانيين من سوريا إلا في حالة تحقيق عدة شروط.
واعتبر "جعارة" في تغريدةٍ له عبر "تويتر" أن "خروج الايرانيين في سوريا يصبح خدعة إذا لم يخرج معهم عشرات آلاف الإيرانيين والأفغانيين والعراقيين واللبنانيين الذين تم تجنيسهم في لعبة التغيير الديموغرافي".
وكانت صحيفة النهار اللبنانية كشفت، في مايو/ آيار الماضي، أن "نظام الأسد" قام بتجنيس عددٍ كبيرٍ من الشيعة القادمين من إيران ولبنان.
ونقلت الصحيفة عن أوساط دبلوماسية لم تكشفها أن "بشار الأسد منح نحو مليوني بطاقة هوية لإيرانيين ولأفراد في الميليشيات المنضوية في (فيلق القدس) المنبثق من الحرس الثوري وعائلاتهم، وفي طليعتهم حزب الله"، بحسب مانقل موقع "الخليج أونلاين".
وأضافت: "لا يقتصر الأمر على منح بطاقات الهوية السورية لهؤلاء، بل تعداه إلى تسهيل إقامتهم في المناطق التي خلت من سكانها الأصليين في غوطة دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب".
وتأتي تحذيرات جعارة بعد أيام من مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بخروج جميع القوات الأجنبية من سوريا بما فيها الإيرانية.
ويذكر أن الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، اتفقوا مبدئيًّا، في أغسطس/ آب الماضي، على ضرورة خروج الإيرانيين من سوريا، حسبما أفادت وكالة "رويترز". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top