موقع روسي يكشف مفاجأة عن هدف إسرائيل "الغامض" من الضربة الأخيرة في سوريا


كشف موقع إخباري روسي اليوم الخميس، عن هدف إسرائيل الغامض من الضربة الجوية الأخيرة على مواقع لنظام الأسد في سوريا.
وقال موقع "الصحافة الحرة" الروسي : "إن إسرائيل تتكتم على السبب الحقيقي لحادث سقوط طائرة "إيل-20" الروسية أثناء غارة الطيران الإسرائيلي على منطقة اللاذقية في ليل 17 سبتمبر/أيلول.
وأضاف الموقع الروسي "ربما أمكن لهذه الطائرة أن تتفادى الحادث لو قامت إسرائيل بإخطار طاقمها بغارة طيرانها مسبقًا. ولكن إسرائيل لم تقدم إشعارا مسبقًا، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك".
وعزا الموقع سبب إحجام إسرائيل عن تقديم إشعار مسبق إلى القيادة العسكرية الروسية، إلى أن إسرائيل لم ترد أن يفعل الروس ما يجعل الطيران الحربي الإسرائيلي يفشل في تحقيق هدفه.
ورجح الموقع أن يكون بشار الأسد هو هدف الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي في وقت سار فيه رأس النظام السوري إلى قاعدة حميميم الجوية.
ووفقًا لما ذكره الموقع فإن الإسرائيليين حاولوا وقتذاك اغتيال بشار الأسد ولكيلا يتم إخراجه من الموقع المستهدف أخطرت تل أبيب موسكو بالغارة قبل دقيقة من وقوعها.
وشنت طائرات إسرائيلية غارات جوية في 17 سبتمبر/أيلول الجاري على مواقع لنظام الأسد في اللاذقية بينها مؤسسة الصناعات التقنية التابعة للمركز العالي للبحوث العلمية وتسببت في إسقاط الطائرة "إيل-20" الروسية بالخطا أثناء تصدي دفاعات النظام للهجوم.
وحملت وزارة الدفاع الروسية إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة "إيل - 20"، واتهمتها بالتضليل، مبينةً أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعلها عرضةً لنيران الدفاعات الجوية التابعة لـ"نظام الأسد". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top